الرئيسية / اخبار العالم / اخبار حافز اليوم الاثنين 13/2/2017 : تطورات حافز وإطلاق موقع طاقات من وزارة العمل
نقل البيانات الى البوابة الوطنية للعمل
مستجدات حافز

اخبار حافز اليوم الاثنين 13/2/2017 : تطورات حافز وإطلاق موقع طاقات من وزارة العمل

تعد من أهم اخبار حافز التى تم الإعلان عنها اليوم الاثنين الموافق 13/2/2017 والتى تحظى بمتابعة كبيرة من قبل الشباب السعودى والعاطلين عن العمل داخل المملكة العربية السعودية ,

نظراً لآنه البرنامج التوظيفى الأول بالمملكة ويهدف إلى الحد من البطالة والنهوض بالمجتمع السعودى برمته ، وحول أهم المستجدات رصدنا ما يلى :

تطورات حافز وإطلاق موقع طاقات من وزارة العمل

قامت وزارة العمل بإنشاء موقع الكتروني يهدف الى التسهيل على المواطنين للتسجيل في برنامج  دون الحاجة الى مراجعة أقسام وزارة العمل وتكبد عناء الإجراءات والتكليف على المواطنين , حيث  صُمم الموقع بسهولة ويسر لكي يسهل عملية التسجيل.

كما يهدف برنامج حافز الوطنى إلى توفير برامج تدريبية لجميع المستفيدين من أجل الدخول إلى سوق العمل السعودى بكفاءة وخبرة جيدة تؤهل الشباب إلى التعامل مع المؤسسات والأفراد.

يشمل البرنامج فئتين من المتقدمين وهما: المواطنون من الرجال والنساء المتعثرين في الحصول على وظيفة من عمر35 إلى 60 عاماً بالإضافة الى من استنفذ مدة المخصص المالي لحافز البحث عن عمل دون تمكنه من الحصول على عمل مناسب.

وأكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن مكافآت الطلاب والطالبات لا تدخل في حساب دخل الأُسر ، مشيرة إلى أنه غير مطلوب من المتقدمين تسجيلها ضمن مصادر الدخل فى برنامج حساب المواطن .

وأوضحت أن المقصود بالعقارات المطلوب تسجيلها جميع العقارات ، سواء الأراضي أو المباني العقارية الأخرى  ، موضحة أن القصد بنسبة التملك هو نسبة تملك المتقدم في العقار الذي تم تسجيله .

وعن مخصصات “حافز”، وضرورة الإفصاح عنها فإنه يتطلب فى مرحلة التسجيل الحالية الإفصاح عنها ، ولكن ليس بالضرورة أن يتم احتسابها عند احتساب دخل الأُسر ؛ كون أمر احتسابها من عدمه تتدارسه اللجنة الوزارية المختصة حاليًا، وسوف يتم الإعلان عنه فى وقت لاحق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *