الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم الاثنين 13/2/2017 : داعش تسعى إلى تدمير الآثار التاريخية السورية العريقية
اعلان حالة الطوارئ فى سوريا
مستجدات تنظيم داعش

اخبار داعش اليوم الاثنين 13/2/2017 : داعش تسعى إلى تدمير الآثار التاريخية السورية العريقية

ننشر اخر اخبار داعش اليوم الاثنين الموافق 13 من شهر فبراير 2017 حيث أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن مسلحى تنظيم داعش يسعى إلى تدمير الآثار التاريخية المتبقية بأكبر قدر ممكن ختى يتمكن من إنهاء ومحو تاريخ الاراضى السورية .

وفيما يلى عرض لأهم التفاصيل التى جاءت فى هذا الصدد :

داعش تسعى إلى تدمير الآثار التاريخية السورية العريقية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية ، صباح اليوم الاثنين ، أن أعمال مسلحى تنظيم داعش فى مدينة تدمر السورية تؤكد سعى داعش  إلى تدمير الآثار التاريخية المتبقية فيها بأكبر قدر ممكن.

وأضافت الوزارة أن نجاح القوات السورية باتجاه تدمر من شانه ان يعمل على إحباط محاولات تنظيم داعش ، حيث رصدت طائرات روسية بدون طيار تنشيطا لتحركات شاحنات لداعش بالقرب من المدينة الأثرية ، مما يدل على نوايا داعش لنقل المتفجرات من أجل تدمير الآثار التاريخية المتبقية قبل انسحابهم .

والجدير بالذكر أن تنظيم داعش كان قد فرض سيطرته على مدينة تدمر الأثرية لأول مرة فى مايو عام 2015 ، كما تمكن الجيش السورى من تحريرها بدعم من القوات الجوية الروسية المدينة فى نهاية مارس عام 2016 .

لكن التنظيم استولى على تدمر من جديد فى شهر ديسمبر الماضى ، وقاموا خلال هذه الفترة بتدمير المدافن البرجية وأجزاء كبيرة من معبد بل الأثرى ومعبد بعل شمين ، هذا بالإضافة إلى تحطيم عدد من التماثيل.

وفى يناير الماضى قام مسلحى تنظيم داعش بتدمير واجهة المسرح والمصلبة ، ومن المعروف أن مدينة تدمر تقع على بعد 215 كم شمال دمشق ، ويعود تاريخها إلى النصف الثانى من القرن الأول قبل الميلاد، وهى مدرجة ضمن قائمة منظمة اليونسكو للمواقع الأثرية مما يؤكد أنها مدينة اثرية عملاقة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *