الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين 13/2/2017 : الدكتور الهلالى يؤكد على تطوير 70% من المدارس الفنية خلال 4 سنوات
الهلالى الشربينى
وزارة التربية والتعليم

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين 13/2/2017 : الدكتور الهلالى يؤكد على تطوير 70% من المدارس الفنية خلال 4 سنوات

ننشر اخر اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين الموافق 13 من شهر فبراير الجارى والتى جاءت بتأكيد الدكتور الهلالى الشربينى ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ، على أنه خلال 4 سنوات سوف يتم تطوير من 50 إلى 70% من المدارس الفنية وربطها بسوق العمل .

وفيما يلى عرض لأهم التفاصيل التى جاءت فى هذا الصدد :

الدكتور الهلالى يؤكد على تطوير 70% من المدارس الفنية خلال 4 سنوات

قام الدكتور الهلالى الشربينى ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ، أمس الأحد ، بإفتتاح مسرح المدرسة الفنية المعمارية بدار السلام بعد إعادة تجهيزه والذى كان فى السابق غرفة لتخزين الخشب خلال الفصل الدراسى الأول.

وقد صرح الدكتور الهلالى الشربينى بأن إفتتاح مسرح المدرسة المعمارية يعد مكونا رئيسيا لدى الوزارة متمثلا فى إعادة الأنشطة للمدارس ، مشيرا إلى أنه تم افتتاح المسرح فى المدرسة الخديوية الثانوية بالسيدة زينب أمس ، واليوم تم افتتاح مسرح المدرسة المعمارية وبدأ عمل الأنشطة .

وأوضح الوزير أن التعليم الفنى يحظى باهتمام من القيادة السياسية على رأسهم رئيس الجمهورية ، مؤكدا أنه لا بد أن يكون التعليم الفنى مبنيا على ربط الطالب بسوق العمل ، مشيرا إلى أن سياسة تطوير التعليم الفنى فى الوزارة هو ربطه بالمهارات الحياتية .

وأكد على أنه سوف يتم تطوير من 50 إلى 70% من المدارس الفنية خلال 4 سنوات وربطها بالسوق ، كما أن هناك 50 مدرسة بها مصنع وهذا الرقم مرشح ليصل إلى 200 مدرسة بنهاية 2018.

يذكر أن إعادة تأهيل المسرح تكلفت قرابة الـ100 ألف جنيه ، وشهد حفل الافتتاح عطل فى جهاز شاشة البرجوكتور أثناء العرض.

ومن ناحيتها فقد أكدت فاطمة خضر ، وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بالقاهرة ، إن هناك تعليمات بصيانة جميع المسارح وتشغيلها من جديد ، موضحة أن هناك اتجاها لافتتاح مسرح آخر فى مصر الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *