الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الاثنين 13/2/2017 : قوات التحالف العربى تعترض 5 سفن محملة بالمشتقات النفطية فى طريقها لمحافظة الحديدة
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الاثنين 13/2/2017 : قوات التحالف العربى تعترض 5 سفن محملة بالمشتقات النفطية فى طريقها لمحافظة الحديدة

نتابع اخر اخبار اليمن اليوم الاثنين الموافق 13/2/2017 والتى تضمنت إعتراض قوات التحالف العربى ، الذى تقوده المملكة العربية السعودية ، لخمسة سفن محملة بالمشتقات النفطية من الوصول الى مينائى الحديدة ورأس عيسى فى محافظة الحديدة الواقعة تحت سيطرة الحوثيين.

وجاءت التفاصيل فيما يلى :

قوات التحالف العربى تعترض  5 سفن محملة بالمشتقات النفطية فى طريقها لمحافظة الحديدة

قامت قوات التحالف العربى ، الذى تقوده المملكة العربية السعودية ، أمس الأحد ، بإعتراض 5 سفن محملة بالمشتقات النفطية من الوصول الى مينائى الحديدة ورأس عيسى فى محافظة الحديدة الواقعة تحت سيطرة الحوثيين.

وأضاف مصدر يمنى بأن قوات التحالف احتجزت أيضا سفينتى “أم أر ناتوليس ديزل” و”سلاوان ديزل” فى طريقهما إلى ميناء رأس عيسى التابع لمديرية الصليف فى الحديدة.

حيث أن جميع السفن التى توجد فى هذه المنطقة تخضع ، منذ إطلاق التحالف العربى عملياته فى اليمن فى 26 مارس 2015 ، للتفتيش الدقيق فى جيبوتى من قبل الأمم المتحدة .

كما تمنح بعد ذلك تصريحا من قوات التحالف العربى للتوجه إلى الموانئ اليمنية ، وتمر اليمن منذ حوالى 18 شهرا بنزاع مسلح مستمر بين قوات الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى المدعوم من التحالف العربى بقيادة السعودية، وقوات الحوثيين .

وأعلن التحالف العربى اليوم الإثنين أن مدينة الحديدة الساحلية اليمنية تعد منطقة عسكرية ، كما حث المدنيين فى الميناء المطل على البحر الأحمر الخاضع لسيطرة الحوثيين على البقاء فى منازلهم بعد أيام من تحذير الأمم المتحدة من أن الضربات الجوية قد تؤدى لمحاصرة المدنيين وتعرقل جهود الإغاثة.

وأضاف التحالف أن على المدنيين فى الحديدة تجنب مناطق الاشتباك وإن المدينة ستعلن منطقة عسكرية اعتبارا من العاشرة صباحا اليوم الاثنين لحين إشعار آخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *