الرئيسية / اخبار الرياضة / جدول ترتيب الدوري الإنجليزي 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ25
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ17
الدوري الإنجليزي الممتاز

جدول ترتيب الدوري الإنجليزي 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ25

نقدم لكم جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز 2016/2017، عقب انتهاء منافسات الجولة الـ25 منذ قليل والتي شهدت نتائجها تغيراً كبيراً في ترتيب الأندية، واشتعالاً لصراع المراكز الأربعة الأولى، خلف المتصدر تشيلسي والذي استمر في الحفاظ على مكانه في القمة، بالرغم من تعادله أمام مضيف بيرنلي بهدف لكل منهما .

وفقد البلوز نقطتين ثمينتين في مشواره نحو الفوز بلقب البريمرليج، والذي على بعد خطوات من الحصول عليه، لكن تعادله الأخير مع بيرنلي، قد يطمع منافسيه، وإن كان فارق النقاط معهم لا يزال كبيراً . وأصبح رصيد تشيلسي 60 نقطة، بينما ارتفع رصيد برنلي عند 30 نقطة في المركز الـ12 .

أما مركز الوصيف لهذه الجولة فكان من نصيب مانشستر سيتي برصيد 52 نقطة، وبفارق 8 نقاط عن تشيلسي . وتمكن المان سيتي في ختام مواجهات الجولة الـ25، من التغلب على مضيفه بورنموث بهدفين نظيفين، ليقفز للمركز الثاني في الترتيب . أما بونموث فبخسارته، توقف رصيده عند 26 نقطة في المركز الـ14 .

وتراجع وصيف الإسبوع الماضي توتنهام هوتسيبر للمركز الثالث برصيد 50 نقطة، بعدما خسر منه مضيفه ليفربول بهفين دون رد، في قمة منافسات الجولة . بهذه الهزيمة استمر الصراع على المراكز من الثاني إلى الخامس في الترتيب، لاقتراب فرقها من بعضهما البعض في فارق النقاط . فقد تمكن ليفربول بعد هذا الفوز الهام، من رفع رصيده إلى 49 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطة واحدة عن توتنهام .

فيما تقاسم أرسنال نفس رصيد النقاط مع توتنهام، محتلاً المركز الرابع بفارق الأهداف، بعدما تغلب هذا الإسبوع على ضيفه هال سيتي بهدفين نظفين . وبهزيمة هال من المجفعجية، استمر موقفهم الصعب في جدول الترتيب، بتواجدهم في المركز ال18 برصيد 20 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن قبل الأخير والأخير في الترتيب كريستال بالاس وساندرلاند على التوالي . ويسعى هال سيتي للخروج من خطر الهبوط، وهو الذي صعد للممتاز لهذا الموسم، بعدما هبط الموسم قبل الماضي لدوري الدرجة الأولى .

وبالنسبة لفريق مانشستر يونايتد فلا يزال بعيداً عن الدخول في مراكز المشاركة في دوري أبطال أوروبا، واحتفظ هذه الجولة بمركزه السادس برصيد 48 نقطة، بعد تغلبه على ضيفه واتفورد بهدفين دون رد . لكنه اقترب من الدخول للمربع الذهبي، في ظل اقتراب الفارق بين فريق توتنهام وأرسنال وليفربول .

وهذا هو جدول ترتيب الدوري الإنجليزي 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ25

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *