الرئيسية / اخبار الرياضة / جدول ترتيب الدوري السعودي 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ18
جدول ترتيب الدوري السعودي
الدوري السعودي "دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين"

جدول ترتيب الدوري السعودي 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ18

نقدم لكم جدول ترتيب الدوري السعودي عقب انتهاء منافسات الجولة الـ18، والتي أقيمت مبارياتها على مدار أربعة أيام متواصلة، ختامها ليلة الأحد بمباراة واحدة بين الرائد والباطن . وشهدت الجولة نتائج مفاجئة ومثيرة للاهتمام، لعل أبرزها المواجهة بين فريقي الأهلي والقادسية .

البداية من فريق الهلال والذي حافظ على صدارته لجدول الترتيب، بعدما تغلب على مضيفه الفيصلي بهدفين دون رد، في افتتاحية الجولة . ورفع الهلال من رصيده إلى 44 نقطة متربعاً على القمة، فيما أوقفت الخسارة رصيد الفيصلي عند 17 نقطة في المركز الـ11 .

أما أبرز المباريات فهي التي جمعت بين الأهلي والقادسية، حيث خسر بطل الدوري للموسم الماضي أمام مضيفه بأربعة أهداف مقابل هدف . وكان الأهلي يبحث عن مطاردة الهلال في الترتيب، لكنه تلقى هزيمة قاسية مفاجئة، أوقفت مسيرة انتصاراته في المسابقة .

وتسببت النتيجة في تجمد رصيده عند 40 نقطة، إلا أنه تمكن من البقاء كثاني الترتيب، وإن اتسع الفارق مع الهلال إلى 4 نقاط بدلاً من نقطة واحدة . فيما رفع القادسية بهذا الانتصار الهام، رصيده إلى 20 نقطة، وفقز كثيراً في جدول الترتيب ليحقق المركز الثامن .

فيما واصل النصر المنافسة والوجف نحو القمة، بفوزه الصعب على ضيفه الوحدة بهدفين مقابل هدف . ورفع النصر رصيده إلى 38 نقطة، ليصبح على بعد نقطتين فقط من الأهلي . فيما تذيل الوحدة بخسارته جدول ترتيب الدوري، بعدما توقف رصيده عند 13 نقطة، ليزداد موقفه صعوبة وهو في خطر الهبوط .

ويلاحق الاتحاد فريق النصر، مواصلاً تقاسم النقاط معه، بعدما تمكن من الفوز على مضيفه التعاون بهدفين مقابل هدف . ويحاول الاتحاد التقدم نحو القمة، التي احتلها لعدة جولات، قبل أن تتم معاقبته من الفيفا بخصم 3 نقاط من رصيده، ليتراع مركزه . ويحتل الاتحاد المركز الثالث برصيد 38 نقطة بفارق الأهداف عن النصر، فيما تجمد رصيد التعاون عند 21 نقطة في المركز السابع .

فيما واصل الشباب نتائجه المخيبة بتعادل جديد، حققه هذا الإسبوع مع مضيف الخليج بهدف لكل منهما . ولم يتمكن الشباب من التقدم نحو المربع الذهبي، وظل على نفس الحال من النتائج المتخبطة، ليقبع في مركزه كخامس الترتيب برصيد 26 نقطة، فيما أصبح رصيد الخليج 14 نقطة في المركز قبل الأخير، في نقطة لم تسعفه كثيراً في مشواره لتفادي الهبوط .

وهذا هو جدول ترتيب الدوري السعودي 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ18

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *