الرئيسية / منوعات / مظاهر احتفالات الفلانتين فى مصر و سبب أعتراض الكثيرين علية
احتفالات الفلانتين
الفلانتين

مظاهر احتفالات الفلانتين فى مصر و سبب أعتراض الكثيرين علية

بعد غد ستلاحظ شيئاً غريباً بعض الشئ ، ستفاجئ بأن كل ما حولك قد أكتسى باللون الأحمر الصارخ ، ستجد المحال التجارية قد تفننت فى تزيين محالاها بالأشرطة الحمراء و ستجد اللفتيات و الشباب يرتدين ملابس حمراء اللون ؛ و ستجد الجميع يهنئونك بمناسبة احتفالات الفلانتين .

نعم ان احتفالات الفلانتين تشيع الكثير من السعادة و البهجة على كل ما يحيط بك و ذلك تمجيداً لذكرى وفاة فلانتين ، و قد سمى هذا اليوم المبهج بأسم عيد الفلانتين .

و تنتشر فى هذا اليوم الورود حمراء اللون بشكل كبير إذ يتهادى بها الشباب المحبين فيما بينهم فضلاً عن تبادلهم الهدايا تعبيراً عما يشعرون به تجاه بعضهم البعض .

احتفالا الفلانتين  مناسبة هامة للشباب المرتبطين :

و جدير بالذكر أن عيد الحب يأتى فى يوم الرابع عشر من شهر فبراير و يهتم كل العالم بأقامة احتفالات الفالانتين و التعبير عما يشعروا به من حب و عشق و هيام بين المحبين ، و لكن هناك فئة ما من العرب يعتبرون ان الاحتفال بعيد الحب حرام شرعاً و ذلك نظراً لأنه فى الأساس يقوم على إحياء ذكرى وفاة القديس فالنتين الذى كان يشيع الفاحشة و يشجع المحبين على الفجور ، و يرى علماء الأسلام أن التشبة بالكفار فى الاحتفال بعيد الفلانتين يعد أثماً كبيراً و لذلك يعكف عدد كبير من المسلمين من حول إنحاء العالم من المشاركة فى تلك الإحتفالات .

إستغلال اهل الطرب و الفن لهذه المناسبة :

كذلك أعتاد المطربين الشباب إطلاق الأغانى و الألبومات الجديدة فى يوم عيد الحب مثل النجم تامر حسنى و النجم محمد حماقى ، فضلاً عن إقامت الكثير من الحفلات الغنائية فى هذا اليوم المميز .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *