الرئيسية / اخبار مصر / كلمة السيسي اليوم مع رئيس وزراء المجر حول الإرهاب والهجرة غير الشرعية
تصريحات السيسي
تصريحات السيسي عن سيدة المنيا

كلمة السيسي اليوم مع رئيس وزراء المجر حول الإرهاب والهجرة غير الشرعية

قام بترحيب كبير من جانب  الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلي رئيس وزراء المجر بمصر ،و هو يدعي السيد  فيكتور أوربان، بصفته ضيفاً بوطننا الغالي علينا ،وايضا قام  بترحيب بالوفد الذي أتى معه ، و يحتوي علي الكثير من  الوزراء و كذلك الكبار من المسئولين  و معخم رجال الأعمال المعروفين بدولة  المجر.

وأضاف سيادته  : ” بأن ذلك عكس مقدار  إهتمام المجر بإسناد  وتطور تلك الروابط  بمصر والمخاولة للإرتقاء بتلك الروابط ، وذلك  الإهتمام المتبادل ، بحيث تتهدف مصر الي العمل العميق بالجانب المجرى أثناء  الفترة المقبلة ، و ذلك لنمو الجهود  بتلك الروابط الثنائية إلى وقائع  عملية تحدث على نحو التعاون المثمر بين البلدين ” .

و أكمل سيادة الرئيس بأن مناقشتهما  تناولت الحديث عن التطورات بمنطقة الشرق الأوسط في دول أوروبا ، بحيث أتفاق مع بعضهما على ضرورة الاستمرار  بالتشاور حول كل المستويات الرسمية ، و تنسيق الموقف  و أيضاً تبادل الرؤى حول تحدي العظيم الذي واجه الجميع.

و أكمل  الرئيس : ” تحاورنا  مع  رئيس الوزراء المجر بالعديد من الاحداث الإقليمية المهمة ، و التي تؤثر بالاستقرار والأمان بمنطقت الشرق الأوسط و أوروبا كذلك ، وعلى رأس كل الحوارات  الأزمة في سوريا  والأوضاع بليبيا كذلك ، بالإضافة إلي  محاولتها المكثفة  بعودة الأمن  لتلك البلاد الشقيق ” .

و أخبرنا  السيسي  أن كل المباحثات تطرقت ايضا الي  الرؤي حول خطورة الإرهاب ،  لكونه التحدى الأكبر الذى سيواجه فشعوب الأمم من لأجل مستقبل مشرق و أفضل  .

و أيضاً  بحثوا  إلى الكثير  من المواجهات بينهم ، و فى الأولوية كانت ظاهرة الهجرة و التي تعد غير الشرعية فقط  و طريقة  المكافحة ، و أضاف : “أكدتُ بضرورة معرفة  أسبابها الرئيسية للتغلب عليها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *