الرئيسية / منوعات / وفاة المخرج الكبير فاروق الرشيدي عن عمر 75 عاماً و تشييع الجنازة اليوم
فاروق الرشيدي
الفنان فاروق الرشيدي

وفاة المخرج الكبير فاروق الرشيدي عن عمر 75 عاماً و تشييع الجنازة اليوم

تنعى أسرة موقع تطبيقات و هواتف الفنان فاروق الرشيدي بعد أن وافتة المنية يوم أمس  ، و قد توفى الفقيد فاروق الرشيدي بعد أن بلغ من العمر خمسة و سبعون عاماً .

موعد تشييع جسمان الفقيد  فاروق الرشيدي  :

و جدير بالذكر أنه من المفترض أن تتم تشييع جنازة الفقيد فاروق الرشيدى اليوم الموافق يوم الأحد الثانى عش من شهر فبراير و ذلك بعد إداء صلاة الظهر ، و ستخرج الجنازة من مسجد السيدة نفيسة .

جدير بالذكر أن الفقيد فاروق الرشيدى هو أستاذ الإخراج فى أكاديمية الفنون ، و يعتبر علامة مميزة فى تاريخ الاخراج .

المشوار الفنى للمخرج الكبير فاروق الرشيدي :

و قد بدأ الفنان فاروق الرشيدي مشوارة الفنى منذ إلتحاقة بالمعهد العالى للسينما ؛ حيث تخرج من هذا المعهد و استطاع ان ينال منحة دراسية فى دول الاتحاد السوفيتى ، و خلال تلك المنحة الدراسية تمكن سيادتة من الحصول على درجة الدكتوراة فى مجال الإخراج .

و من ثم بدأ المشوار الفنى فعلياً على أرض الواقع عن طريق العمل بالإذاعة و من ثم تمكن من الالتحاق بالعمل فى مجال السينما و كذلك عدد من الاعمال التليفزيونية ، و قد ظهرت موهبتة فى الأعمال التليفزيونية الشهيرة التى قام بإخراجها ؛ حيث أخرج كل من مسلسل ( أم كلثوم ) و التى قامت ببطولتة النجمة صابرين و الفنان كمال ابو راية و الفنان القدير حسن حسنى ، كذلك أخرج مسلسل ( التوأم ) التى جسدت بطولتة الفنانة الجميلة ليلى علوى ، فضلاً عن اهم اعمالة المسلسل الاجتماعى الشهير ( لن أعيش فى جلباب أبى ) .

بالإضافة إلى عملة كمساعد مخرج فى عدد من الأعمال السينمائية المميزة ، التى أظهرت موهبتة أكثر و أكثر عن ذى قبل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *