الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار ريال مدريد اليوم الأحد 12/2/2017 : الفريق يواصل الحفاظ على صدارة الليجا بثلاثية أوساسونا وينهي عقد الـ82 يوماً
أخبار ريال مدريد
لاعبو ريال مدريد خلال احتفالهم بإحراز هدف

أخبار ريال مدريد اليوم الأحد 12/2/2017 : الفريق يواصل الحفاظ على صدارة الليجا بثلاثية أوساسونا وينهي عقد الـ82 يوماً

تمكن ريال مدريد من المحافظة على صدارته لترتيب الدوري الإسباني، وذلك عقب تغلبه على مضيفه أوساسونا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت على ملعب “آل سادرا”، ضمن منافسات الجولة الـ22 من الليجا . وتمكن الملكي من كسر عقد الفشل في الانتصار خارج ملعبه، والتي استمرت لمدة 82 يوماً .

وخلال 3 شهور لم يستطع ريال مدريد الفوز في أي مباراة أقيمت خارج الديار، في جميع المسابقات . وكانت المرة الأخيرة التي انتصر فيها الملكي خارج ملعبه، على حساب فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي بنتيجة 2-1 ، في المباراة التي جمعت بينهما شهر نوفمبر الماضي، كآخر جولات منافسات دور مجموعات بطولة دوري أبطال أوروبا .

سجل ثلاثية الملكي في المباراة كل من كريستيانو رونالدو وإيسكو وفاسكيز، في الدقائق 24 و63 و93 على الترتيب . فيما سجل هدف أوساسونا الوحيد، اللاعب سيرجيو ليون في الدقيقة 33 .

بهذه النتيجة رفع الفريق رصيده ِإلى 49 نقطة مرتبعاً على قمة الليجا، بفارق نقطة واحدة عن الوصيف برشلونة والذي اكتسح في نفس اليوك ألافيس بسداسية نظيفة . لكن الملكي يتفوق على بطل الليجا للموسم الماضي البارسا، في أنه لديه لقائين مؤجلين أمام فالنسيا وسيلتا فيجو، فيما خاض الكاتلوني كافة مواجهاته بالمسابقة . فيما أوقفت الهزيمة رصيد أصحاب الأرض أوساسونا، عند 12 نقاط تذيلوا بهم جدول ترتيب الدوري .

ويعد الفوز على أوساسونا بمثابة دفعة معنوية للملكي، والذي سيخوض يوم الأربعاء المقبل لقاءه الهام أمام نابولي، في ذهاب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا، على ملعبه “سانتياجو برنابيو ” .

زيدلن يحقق رقماً قياسياً جديداً بعد مباراة أوساونا

تمكن الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد، من تحقيق رقم قياسي جديد بعد التغلب على مضيفه أوساسونا بنتيجة 3-1 . ووفقاً للحساب الإسباني الشهير “ميستر شيب” فإن زيدان، أصبح المدرب الأسرع في تاريخ النادي الملكي، الذي يصل إلى النقطة الـ100 مع الفريق .

واستطاع زيدان أن يحقق 100 نقطة مع ريال مدريد بمنافسات الدوري الإسباني، خلال قيادته للفريق في 40 مباراة، بدءاً من الموسم الماضي وحتى الحالي . بذلك يتفوف الفرنسي على المدرب الأسطوري ميجيل مونور، والذي تمكن من الوصول لنفس الرقم لكن خلال 41 مباراة، كما تخطى ثنائي مدربي الملكي السابقين جون توشاك وجوزيه مورينو واللذان وصلا لـ100 نقطة في 43 مباراة .

ولم يكن زيدان الوحيد صاحب رقم قياسي جديد، بل أيضاً قائد الفريق سيرجيو راموس والي دخل قائمة الملكي التاريخية لأصحاب اللاعبين الذين خاضوا 500 مباراة مع الفريق . وبمشاركة راموس في لقاء أوساوسونا، وصل إلى هذا الرقم من اللقاءات، ليصبح اللاعب رقم 12 في القائمة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *