الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الاربعاء 1/6/2016 : وفد الحكومة اليمنية المشارك فى مشاورات الكويت ينفى ما تردد حول الوصول الى اتفاق سياسى
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الاربعاء 1/6/2016 : وفد الحكومة اليمنية المشارك فى مشاورات الكويت ينفى ما تردد حول الوصول الى اتفاق سياسى

نأتى لكم بآخر اخبار اليمن اليوم الاربعاء الموافق 1/6/2016 والتى تضمنت نفى وفد الحكومة اليمنية المشارك فى مفاوضات الكويت أى أنباء ترددت حول الوصول إلى إتفاق سيساى مع الوفد الحوثى , حيث جاءت التفاصيل كالتالى :

وفد الحكومة اليمنية المشارك فى مشاورات الكويت ينفى ما تردد حول الوصول الى اتفاق سياسى

نفى وفد الحكومة اليمنية المشارك فى  مشاورات الكويت بشأن حل الأزمة اليمنية أى أنباء حول الوصول إلى إتفاق مع الوفد الحوثى بشأن العمل على تشكيل حكومة توافقية من شأنها أن تعمل على حل الأزمة .

وأضاف أن ما تم تتداوله ما هو إلا شائعات وأكاذيب لا أساس لها من الصحة تم تداولها من قبل القوات الحوثية من أجل وضع عراقيل من شأنها أن تعمل على إنهيار المفاوضات واستمرار محاولته الخروج عن المرجعيات المتفق عليها .

كما أكد الوفد الحكومى , فى بيان رسمى له , على أن إطار المشاورات يتركز حول المحور الأمنى والعسكرى حول كيفية الانسحابات وآليات تسليم الأسلحة بحسب قرار مجلس الأمن الدولى رقم 2216 .

وأضاف أن المشاورات ماتزال تبحث فى الآلية المناسبة لانسحاب المليشيات الحوثية من أمانة العاصمة والمدن الأخرى وكيفية تشكيل لجان متخصصة لاستلام الأسلحة والإشراف على الانسحاب .

وأكد الوفد الحكومى على أن أى نقاش يتعلق بالجانب السياسى سيكون وقته بعد إنهاء تنفيذ قرار مجلس الأمن بالإنسحاب وتسليم الأسلحة .

ومن جانبه فقد صرح مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن , إسماعيل ولد الشيخ أحمد , بإن التقارير القادمة من عدة مدن يمنية توضح حجم المعاناة التى يعيشها الشعب اليمنى فى ظل انعدام الخدمات الأساسية .

كما أكد ولد الشيخ على ضرورة أن تتحول معاناة المواطنين إلى حافز للتوصل إلى حل شامل سريع للأزمة خاصة مع إقتراب حلول شهر رمضان المبارك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *