الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الاربعاء 1/6/2016 : القوات العراقية تشهد مواجهات عنيفة مع داعش فى معركة الفلوجة
مدينة الفلوجة
مدينة الفلوجة العراقية

اخبار العراق اليوم الاربعاء 1/6/2016 : القوات العراقية تشهد مواجهات عنيفة مع داعش فى معركة الفلوجة

نتابع معكم مستجدات اخبار العراق التى جاءت اليوم الأربعاء الموافق 1/6/2016 والتى إشتملت على تحديثات الأوضاع فى مدينة الفلوجة العراقية التى تشهد حالياً عملية تحرير من قبضة قوات داعش .

القوات العراقية تشهد مواجهات عنيفة مع داعش فى معركة الفلوجة

تقوم القوات العراقية , اليوم الأربعاء , بمواصلة تحريرها لمدينة الفلوجة العراقية والتى تعد من أبرز معاقل الجهاديين التى توجد غرب بغداد , حيث تشهد مواجهات عنيفة من قبل قوات داعش التى تحاصر المدنيين داخل المدينة .

ومن المعروف أن القوات العراقية تواصل زحفها لتحرير مدينة الفلوجة العراقية ليومها التاسع وذلك بالتعاون مع قوات مكافحة الإرهاب والجيش الوطنى والشرطة العراقية وقوات آخر موالية  لها .

حيث تسيطر قوات تنظيم داعش على المدينة بشكل كبير , إلا ان القوات العراقية تمكنت من تحريرها من ثلاثة محاور وحققت النجاح الأكبر من ناحية المحور الجنوبى بعد إجتيازها جسر النعيمة .

وقد أعلن الفريق الركن , عبد الوهاب الساعدى , قائد عمليات تحرير الفلوجة , أن هناك مقاومة عنيفة بين مسلحى التنظيم والقوات العراقية ,  موضحا أن “مسلحى داعش قاموا صباح أمس الثلاثاء بشن هجوم ضد القوات العراقية فى منطقة النعيمية .

وأضاف الساعدى أن هناك نحو مئة مسلح من داعش قد نفذوا الهجوم بدون استخدام عجلات مفخخة أو هجمات انتحارية , مؤكداً على أن  القوات العراقية تمكن من صد هذا الهجوم  وقتلت 75 مسلحا , مواصلة زحفها باتجاه مركز المدينة.

يذكر أن طيران الجيش العراقى قد قام , أمس الثلاثاء , بقصف مواقع لمسلحى تنظيم داعش فى مدينة الفلوجة , مما أسفر عن مقتل 14 من عناصر التنظيم بينهم قناص بالقرب من عامرية الفلوجة جنوبى المدينة.

حيث جاء هذا القصف بناءاً على معلومات إستخباراته مؤكدة تشير بأن طيران العراق أغار على مزعة دواجن يتخذها تنظيم داعش مقراً لتخزين أسلحته .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *