الرئيسية / اخبار الاقتصاد / اسعار العملات العربية والاجنبية اليوم الاربعاء 1/6/2016 مقابل الجنية المصرى
اسعار العملات
اسعار العملات

اسعار العملات العربية والاجنبية اليوم الاربعاء 1/6/2016 مقابل الجنية المصرى

تباينت اسعار العملات داخل البنوك المصرية خلال تعاملات اليوم ، والان سنستعرض معكم مدى ارتفاعها وانخفاضها امام الجنية المصرى .

اسعار العملات

شهدت اسعار العملات الاجنبية والعربية حالة من التباين خلال تداولات اليوم ، حيث واصل سعر صرف اليورو انخفاضه فى اسعار البيع والشراء ، الا ان الجنية الاسترلينى تمكن من الارتفاع خلال تداولات اليوم عند مقارنتة بالامس ، كما ارتفع سعر صرف الين اليابانى والفرنك السويسرى والدولار الكندى بشكل طفيف ، اما عن اسعار باقى العملات فنجد انها شهد تبياين فى اسعارها .

واستقر سعر صرف الدولار الامريكى داخل البنوك اليوم حيث سجل 8.83 جنية للشراء و 8.88 جنية للبيع ، على الرغم من تراجع اسعاره داخل السوق الموازية ، وقام البنك المركزى برئاسة طارق عامر امس الثلاثاء بطرح عطاءا دولاريا من اجل نشر اكبر قدر من الدولار فى البنوك لسد العجز من المعروض امام تزايد الطلب عليه من المستوردين والقضاء على السوق السوداء نهائيا .

اما عن اسعار العملات العربية مقابل الجنية اليوم نجد ان الريال السعودى حافظ على استقرارة فى البيع والشراء ، على الرغم من ارتفاع اسعاره داخل السوق السوداء بسبب اقبال المعتمرين علية قبل قدوم شهر رمضان واصحاب شركات السياحة خاصة مع اقتراب موسم الحج والعمرة مما دفع تجار العملة الى رفع اسعاره بهذا الشكل .

كما استقر سعر صرف الدرهم الاماراتى والريال القطرى وعدد من العملات العربية ، بينما ارتفع سعر صرف الدينار الكويتى فى اسعار الشراء والبيع .

ويذكر ان البنك المركزى قد اعلن منذ ايام بانه سيتم طرح الجنية الورقى مرة اخرى داخل الاسواق بجانب الجنية المعدنى حيث قام البنك بطباعة 500 مليون ورقة من فئة الجنية الورقى من اجل المساهمة فى حل الازمة الاقتصادية الحالية.

اسعار العملات
اسعار العملات فى مصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *