الرئيسية / اخبار التعليم / بدء العام الدراسي 2017 اليوم السبت بجميع المحافظات والمراحل التعليمية
الهلالي الشربيني
وزارة التربية والتعليم

بدء العام الدراسي 2017 اليوم السبت بجميع المحافظات والمراحل التعليمية

بدأت المدارس والجامعات المصرية اليوم بالتعليم العام والازهري استقبال الطلاب لاستئناف الدراسة للترم الثاني من العام الدراسي 2016-2017 علي ان تستمر الدراسة مدة تبلغ 93 يوم شاملة لايام الامتحانات الخاصة بالطلاب حيث تبداء امتحانات نهاية العام منتصف مايو المقبل وتنتهي بانتهاء امتحانات الثانوية العامه مطلع شهر يوليو المقبل .

وفي اول يوم من ايام الدراسة انتقل وزير التربية التعليم الي محافظة مرسي مطروح من اجل مراقبة سير العملية التعليمية هذا بالاضافة الي الاشراف علي مشروع بناء اولي المدارس الفنية النووية في مصر ذلك الحلم الذي راود المصرييون كثيرا من اجل الشروع في عمل المشروعات النووية التي تستخدم في انتاج الطاقة الكهربائية وذلك بالقرب من محطة الضبعه بالمحافظة .

واكد وزير التعليم العالي خلال انتقاله لمتابعه سير المشروع الكبير انه من المؤكد انه سيتم الحاق المدرسة الي وزارة التربية والتعليم لبدء الدراسة بها في مطلع العام القادم لبدء التدريس فيها علي الفور بعد الانتهاء من بناء المعامل والفصول للطلاب حيث تستقبل المدرسة ما يزيد عن 300 طالب العام المقبل كما تم بناء عدد من الغرف السكنية للطلاب المغتربين .

وفي نفس الاطار بدء الطلاب بكافة المراحل التعليمية الابتدائية والاعدادية والثانوية وكذلك الجامعات من التوجه الي المدارس والجامعات وسط اجواء من النشاط العام بعد انتهاء مدة اجازة نصف العام التي تعد قصيرة بالنسبة لهم الا انها لم تكن سبب في كسل الطلاب عن مباشرة العملية التعليمية من جديد خاصة بعد ظهور معظم نتائج امتحانات الفصل الدراسي الاول بنسب نجاح جاءت مطمئنه لاولياء الامور .

حيث كانت اخر النتائج التي اعلنت عنها وزارة التربية والتعليم هي نتائج الشهادة الاعدادية بمختلف المحافظات هذا بالاضافة الي نتائج امتحانات الشهادة الابتدائية وسنوات النقل جميعها بمختلف المحافظات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *