الرئيسية / منوعات / قصة عيد الحب و السبب الذى جعل العالم يحتفل به
عيد الحب
لماذا نحتفل بعيد الحب

قصة عيد الحب و السبب الذى جعل العالم يحتفل به

ما هى سوى أيام قليلة للغاية و تفصلنا عن اليوم الموعود الذى لطالما أنتظرة الكثيرون ، أنه عيد الحب الذى يحتفل به الناس جميعهم فى بلدان عديدة على مستوى العالم .

مظاهر الاحتفال بيوم عيد الحب فى مصر :

و جدير بالذكر أن الاحتفال بطقوس عيد الحب تتم كذلك فى جمهورية مصر العربية من قبل الكثيرين ، حيث نجد أن واجهات المحال التجارية قد أكتست بالكامل باللون الاحمر الزاهى ، و عرضت محلات الأزهار أجمل باقات الورود تمهيداً لبيعها للمحبين ، فضلاً عن إمتلاء المحلات بالهدايا التى عاداً ما تغلف بورق الهدايا الأحمر و عرض مجموعة مكثفة للغاية من الدباديب حمراء اللون .

و لكن هل فكرت من قبل فى السبب الحقيقى الذى يدفع العالم أجمع الى الأحتفال بمناسبة عيد الحب ؟

أن الهدف من الاحتفال بهذا اليوم المميز هو إحياء ذكرى القسيس فالنتين الذى كان يعيش قديماً فى بلدة روما ، و الذى لقى حتفة بعد تنفيذ حكم الأعدام فيه وفقاً لأوامر الامبراطور الرومانى كلوديوس الثانى .

و جاء سبب أعدام القسيس فالنتين لأنة رفض أوامر الامبراطور كلوديوس الثانى التى منعت تزويج الشبابو ذلك بغرض إلحاقهم بالجيش الرومانى الذى كان يخوض الكثير من المعارك فى هذا الوقت ، و ذلك نظراً لإعتقاد الامبراطور كلوديوس أن الزواج يستنفذ قوة الشاب و تجعلة لا يستطيع القتال بشكل جيد .

و لكن القسيس فالنتين أبى ان يتم منع ما حلله الله و قام بتزويج الشبابفى السر ، و هناك رواية أخرى تدور فى هذا الشأن إذ أنه يقيل أن القسيس فالنتين قد تعرض للاتهاض نظراً لإعتناقة الديانة المسيحية و من ثم حكم علية بالسجن إلى ان تم تنفيذ حكم الاعدام فى يوم الرابع عشر من شهر فبراير .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *