الرئيسية / اخبار العالم / ترامب يدرس اصدار مرسوم حظر جديد بعد رفض المحكمة تنفيذ الاول
الرئيس الجديد لامريكا
دونالد ترامب

ترامب يدرس اصدار مرسوم حظر جديد بعد رفض المحكمة تنفيذ الاول

قالت عدد من المصادر الاعلامية بالولايات المتحده الامريكية ان الرئيس الامريكي دونالد ترامب يعتزم اصدار مرسوم جديد يقضي بمنع استقبال رعايا بعض الدول من جديد وذلك بعدما قامت المحكمة الخميس الماضي بالغاء القرار الذي اصدرة دونالد ترامب بحظر مواطني سبع دول ذات اغلبية مسلمه من دخول الولايات المتحدة الامريكية وهو ما اعتبرة القضاة امر غير دستوري .

وأشارت المحكمة في بيان صدر عنها ان ادارة الرئيس الامريكي ترامب قد عجزت عن تقديم الادلة التي تثبت خطر استقبال رعايا تلك الدول علي الامن القومي للولايات المتحدة الامريكية وان قرار المنع شئ غير مبرر تمام وانما نابع من كراهية الرئيس ترامب للمسلمين واتهامهم الدائم بالارهاب فيما اعتبر فريق الدفاع الخاص بترامب اتهام المحكمة لترامب بالكراهية وتخمين الاسباب امر غير دستوري .

ومازال دونالد ترامب يؤكد ان مرسومه الجديد سوف بشمل عدة تغيرات طفيفه خلال الفترة المقبله مؤكدا انه سيعمل علي تنفيذ قار المنع بما يحفظ الامن القومي للولايات المتحده الامريكية اما اجلا ام عاجلا ولكن ذلك الامر يبدو انه سيستغرق بعض الوقت وفق لتصريحات الرئيس الامريكي دونالد ترامب من علي متن الطائرة الرئاسية المتجهة الي فلوريدا .

وكان المرسوم الذي اصدرة ترامب لمنع دخول بعض الدول الي الولايات المتحده قد تسبب في موجه غضب عارمة ضد ترامب في العديد من دول العالم وداخل الولايات المتحده الامريكية وخلق فوضي عارمة لم تشهدها الولايات المتحده منذ عدة سنوات ولقي العديد من ردود الفعل الغاضبة ضد تلك القرارات العنصرية والتي كانت اقواها رد فعل المملكة المتحده اكثر الدول الاوربية تضرر من هذا القرار .

وقد شمل قرار الحظر تخفيض استقبال عدد اللاجئين الي الولايات المتحده الامريكية الي خمسين الف لاجئ كل عام بدلا من 110 الف لاجئ اثناء حكم الرئيس الاسبق باراك اوباما .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *