الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر من اليوم السابع الاربعاء 1/6/2016 : سلطات مصر للطيران تتلقى بلاغاً بوجود قنبلة على متن رحلتها إلى بانكوك
طائرة مصر
مصر للطيران

اخبار مصر من اليوم السابع الاربعاء 1/6/2016 : سلطات مصر للطيران تتلقى بلاغاً بوجود قنبلة على متن رحلتها إلى بانكوك

نعرض لكم متابعينا الكرام اخر اخبار مصر من اليوم السابع الأربعاء الموافق 1/6/2016 والتى تمثلت فى محاولات مجهولة لإستهداف شركة مصر للطيران والـتأثير عليها سلباً , حيث جاءت التفاصيل كالتالى :

سلطات مصر للطيران تتلقى بلاغاً بوجود قنبلة على متن رحلتها إلى بانكوك

صرح مصادر أمنى بمطار القاهرة الدولى , فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء الموافق 1/6/2016 , بأن سلطات شركة مصر للطيران قد تلقت بلاغاً بوجود قنبلة على متن رحلة مصر للطيران رقم 960 المتجهة إلى بانكوك .

وعلى الفور أمر اللواء فهمى مجاهد , مدير أمن مطار القاهرة الدولى , بسرعة بتوجه قوات الحماية المدنية إلى المطار لعمل تمشيط فورى على متن الطائرة للتأكد من صحة البلاغ .

وأضاف المصدر أن القوات قد قامت بتفتيش الطائرة المبلغ عنها إلا أنهم لم يجدوا شيئاً على متنها , ثم تم إعادة الركاب إليها إستعداداً للإقلاع بعد التأكد من عدم وجود اى قنابل والتى كان من المقرر إقلاعها فى تمام العاشرة والنصف من مساء أمس الثلاثاء .

إلا أن عملية التمشيط إستغرقت أكثر من ثلاث ساعات بسبب إعادة الإجراءات الأمنية عليها , كما أوضح المصدر أن الشركة قررت بعد ذلك إلغاء الرحلة لوجود تشغيل للطائرة على خطوط آخرى وتم إعادة الركاب إلى الفندق .

وحول ردود أفعال رواد موقع التواصل الإجتماعى ” تويتر ” فقد قاموا بتدشين هاشتاج حمل عنوان “بانكوك” , وذلك فور تلقى سلطات المطار البلاغ , وقد دخل هذا الهاشتاج ضمن قائمة الأكثر تداول على موقع التدوينات المصغرة.

وقد شارك المغردون فيه بقوة , حيث اشار البعض إلى أن ما يحدث ما هو إلى عملية منظمة لإستهداف شركة مصر للطيران ويتطلب تفسيرراً واضحاً وفورى لمعرفة العدو الحقيقى للبلاد .

تجدر الإشارة إلى أن شركة مصر للطيران قد بدأت اليوم الأربعاء استعدادها لموسم عمرة شهر رمضان المبارك ,  حيث أعلنت عن توفير 242 رحلة من مختلف مطارات مصر ذهابا إلى المملكة العربية السعودية، إضافة إلى ما يقرب من 200 رحلة عودة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *