الرئيسية / اخبار الاقتصاد / سعر الريال السعودى فى السوق السوداء مقابل الجنية المصرى اليوم الاربعاء 1/6/2016
سعر الريال
الريال السعودى

سعر الريال السعودى فى السوق السوداء مقابل الجنية المصرى اليوم الاربعاء 1/6/2016

شهد سعر الريال السعودى فى السوق السوداء  حالة من الارتفاع خلال تعاملات اليوم ، حيث سجل ثلاثة جنيهات للشراء بينما سجل 3.05 جنيه للبيع ، حيث ارتفعت اسعارة 5 قروش مرة واحدة عند مقارنتها بالامس .

وتشهد شركات الصرافة اقبال كبير هذه الايام بسبب تزايد اجراءات التحويل من الجنية المصرى الى الريال السعودى بالنسبة للراغبين فى السفر الى المملكة العربية السعودية من اجل تأدية عمرة رمضان .

ويحاول البنك المركزى توفير اكبر قدر من الريال السعودى داخل الاسواق الرسمية الا ان المعتمرين واصحاب شركات السياحة يستسهلون التعامل مع اصحاب شركات الصرافة بسبب عدم وجود اى قيود متعلقة بعمليات البيع والشراء على عكس ما يفعلة البنك المركزى ، اما بالنسبة لاسعارة داخل البنوك المصرية فنجد انها حافظت على استقرارها عند سعر 2.35 جنية للشراء و 2.36 جنية للبيع .

وتشهد البنوك المصرية عجز كبير فى العملة بسبب تزايد الاقبال عليها سواء من المستوردين بالنسبة للدولار الامريكى او من المعتمرين بالنسبة للريال السعودى ، وتشهد الاسواق الموازية حالة من الاقبال الكبير من قبل المعتمرين والحجاج نظرا لاقتراب موسم الحج ورغبتهم فى الحصول على اكبر قدر من الريال السعودى مما دفع تجار العملة الى استغلال حاجتهم الزائده له وقاموا برفع اسعاره بهذا الشكل .

وتوقع عدد كبير من التجار داخل سوق العملة بان ترتفع اسعار الريال السعودى خلال الايام المقبلة خاصة وان المعتمرين والحجاج يرغبون فى تحويل اكبر قدر من الجنيهات الى الريال خاصة وانه العملة الرسمية للسعودية ولا يجوز التعامل بالجنية داخل الاراضى السعودية كما ان كل المعتمرين يحتاجون الية من اجل تسهيل حركة تنقلاتهم داخل المملكة بالاضافة الى شراء الهدايا وكل ما يلزمهم بسهولة كما اكد الخبراء الاقتصاديون بان اسعارة سترتفع بشكل كبير الايام القادمة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *