الرئيسية / اخبار الاقتصاد / اسعار الذهب فى مصر اليوم الاربعاء 1/6/2016 ترتفع تدريجيا
اسعار الذهب
اسعار الذهب اليوم

اسعار الذهب فى مصر اليوم الاربعاء 1/6/2016 ترتفع تدريجيا

شهدت اسعار الذهب فى مصر اليوم حالة من الارتفاع الطفيف ، بعد ان انخفضت بشكل كبير الايام السابقة ، حيث تتداول اسعاره حاليا على المستوى العالمى عند  1213.0 دولار للأونصة بعد أن سجلت أعلى مستوى اليوم عند 1216.1 دولار للأونصة ، وأدنى مستوى عند 1208.3 دولار للأونصة بعد ان افتتح تداولات اليوم عند المستوى 1209.9 دولار للأونصة .

 

ويذكر ان اسعار الذهب انخفضت الايام السابقة بشكل عالمى بسبب التصريحات التى اصدرتها جانيت يلين محافظة البنك الاحتياطى الفيدرالى تشير بتزايد التوقعات حول رفع سعر الفائدة خلال الفترة القليلة المقبلة ، ومن المتوقع ان يعقد البنك المركزى اجتماعا خلال السادس من يونيو من الشهر المقبل لتحديد اجراءات رفع الفائدة .

كما ينتظر المستثمرين بيانات الوظائف الامريكية ، والتى سيتم من خلال تحديد ما اذا كان البنك المركزى سيلجأ لرفع الفائدة ام لا ، وشهدت جلسات الدولار الامريكى اقبال كبير من قبل المستثمرين على اعتبار انه ملاذا امنا ومن افضل السلع المتاحة حاليا بالاسواق المالية ، حيث تشهد الاسواق حالة من الانتعاش الكبير بسبب تزايد التوقعات حول رفع سعر الفائدة .

وادى ارتفاع مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية اليوم الى تزايد الاقبال عليه على اعتبار انه ملاذا امنا ، وفى ظل هذه الضغوط السلبية تحاول اسعار الذهب ان ترتفع وتتعافى مرة اخرى فى محاولة منه لاستعادة قوتة وعلى الرغم من كل هذه المحاولات الا ان الارتفاع طفيف جدا .

وتوقع عدد كبير من المتداولين داخل الاسواق المالية باستمرار ارتفاع اسعار الدولار خاصة مع قرب صدور بيانات اقتصادية جيدة حول الدولار ، وتزايد الاقبال عليه وقله الاقبال على الذهب وتزايد الضغوط السلبي على كل تداولاتة مما سيزيد الامور تعقيدا .

وشهدت اسعار الذهب داخل محلات الصاغة حالة من الارتفاع الطفيف جدا وكذلك الحال بالنسبة لاسعار الاوقيات والجنية الذهب .

اسعار الذهب
اسعار الذهب اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *