الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاربعاء 1/6/2016 : وزير التعليم يعقد لقاءاً مع أعضاء أمن لجان الثانوية العامة
تعليمات الوزير بشان ضبط سير العملية التعليمية
الدكتور الهلالى الشربينى

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاربعاء 1/6/2016 : وزير التعليم يعقد لقاءاً مع أعضاء أمن لجان الثانوية العامة

ننشر اخر اخبار وزارة التربية والتعليم التى جاءت على الموقع الرسمى للوزارة صباح اليوم الأربعاء الموافق 1/6/2016 والتى تمثلت فيما يلى :

وزير التعليم يعقد لقاءاً مع أعضاء أمن لجان الثانوية العامة

قام الدكتور الهلالى الشربينى , وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , بعقد لقاءاً مع كافة مديرى المديريات التعليمية وأعضاء الأمن داخل لجان سير امتحانات الثانوية العامة على مستوى الجمهورية عبر تقنية ” الفيديو كونفرانس ” .

وقد جاء إجتماع الوزير من أجل مناقشة العديد من الموضوعات الهامة التى من بينها تحديد مهام كل عضو وآليه تنفيذها , بالإضافة إلى مراجعة الضوابط التى من شانها ان تعمل على إنجاح إمتحانات الثانوية العامة .

كما أكد الوزير خلال الإجتماع على ضرورة التعامل مع إمتحانات الثانوية العامة بإعتبارها واجباً قومياً , مشيراً إلى ضرورة الحرص الشديد لتكون منضبطة خاصة مع الجهود التى تمت بين جميع الجهات التى تساهم فى تحقيق هذا الإستقرار .

وشدد الهلالى  على أنه لن يكون هناك أى تهاون فى حق كل من يحاول بالإخلال بالعملية التعليمية بأى شكل , مؤكداً على ضرورة إتباع التعليمات التى أقرتها الوزارة وتطبيق مبدأ المحاسبة والمساءلة القانونية فى حال حدوث ذلك .

وأضاف الوزير أن مهمة أعضاء الأمن هى أن يتولوا الحفاظ على أمن وإستقرار وهدوء اللجان , بالإضافة إلى سرعة إتخاذ الإجراءات اللازمة المتبة فى حدوث أى مخالفة أو واقعة .

كما صرح الهلالى خلال الاجتماع بأنه قد تم رصد عدد من طلاب الثانوية العامة قاموا بتركيب أجهزة  فى الأذن عند أطباء أنف وأذن بغرض استعمالها فى الغش أثناء الامتحانات مما سوف يعرض الطلاب وأولياء أمورهم إلى السجن أو الغرامة .

حيث إنه سيتم تفعيل قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم (101) لسنة 2015 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات  والذى ينص على تطبيق عقوبة الغرامة (50 ألف) جنيه والحبس من سنة إلى ثلاث سنوات على كل من يساهم فى حدوث فوضى بالعملية اﻻمتحانية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *