الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار الزمالك اليوم الجمعة 10/2/2017 : الفريق يبحث عن كسر عقدة سيطرة الأهلي في السوبر المصري بالإمارات
أخبار الزمالك
فريق الزمالك

أخبار الزمالك اليوم الجمعة 10/2/2017 : الفريق يبحث عن كسر عقدة سيطرة الأهلي في السوبر المصري بالإمارات

يخوض اليوم فريق الزمالك مباراته المرتقبة أمام الأهلي، في كأس السوبر المصري، والذي سيقام في تمام الساعة السادسة مساءاً بتوقيت القاهرة، على ملعب “محمد بن زايد” في العاصمة الإماراتية أبو ظبي . ويسعى الأبيض لمصالحه جماهيره بالفوز ببطولة غائبة عنه لسنوات، بالإضافة إلى أن التغلب على غريمه الأحمر، سيمنحه دفعة معنوية جيدة قبل استئناف منافسات الدوري المصري الممتاز، بمواجهات الدور الثاني .

واختتم الزمالك استعداداته بالأمس، بخوص مرانه الأخير على ملعب المباراة . ويقوم محمد حلمي المدير اللفني للفريق، بوضع اللمسات النهائية على تشكيل الأبيض للسوبر، بعدما ألقى محاضرة على لاعبيه بالفيديو، يشرح فيها نقاط قوة وضعف الأهلي . ويفاضل حلمي بين عدة اختيارات في مركز صانع الألعاب وخط الوسط، ولكن المرجح بحسب تدريبات الفريق في الفترة الماضية، أن يتم الدفع بالثنائي محمد إبراهيم وطارق حامد .

يذكر أن صفوف الفريق تشهد غياب كل من محمود عبد الرازق شيكابالا وإيمانويل مايوكا، لعدم الجاهزية الفنية والبدنية، بالإضافة إلى الرباعي المصاب محمد مجدي ومحمد مسعد وعلي فتحي ومحمد مسعد .

الأبيض يسعى لكسر عقدة سيطرة الأحمر في السوبر

يبحث الزمالك في مباراة اليوم عن كسر سلسة خسارته لبطولة السوبر المصري لحساب الأهلي، بعدما جمعتهما البطولة لأربع مرات، شهدت جميعها فوز الأحمر، والذي يمتلك أكبر رصيد في الأندية الفائزة باللقب برصيد 9 بطولات من أصل 13 . وكانت نسخة البطولة في العام الماضي، والتي أقيمت بالإمارات أيضاً، قد شهدت تغلب الأحمر على البيض بنتيجة 3-2 .

وشهدت المباراة أول تسجيل للزمالك في مرمى غريمه بهدفين، بعدما فشل خلال 13 عاماً من هز شباكه منذ أول لقاء بينهما في السوبر لعام 2013 . ونال الزمالك البطولة لمرتين فقط، الأولى عام 2001 بالتغلب على غزل المحلة، والثانية عام 2002 بالفوز على المقاولون العرب .

وتعد مباراة كلاسيكو العرب من اللقاءات التي لها حسابات خاصة، بعض النظر عن مشوار الفريقين خلال الموسم . وكان الزمالك قد اختتم منافسات الدور الأول من الدوري بهزيمته من الأهلي في لقاء القمة، بهدفين دون رد . ويسعى الفريق لمصالحة جماهيره من خلال السوبر، خاصة وأن الخسارة تسببت في ابتعاده عن الأهلي في جدول ترتيب الدوري .

ويواجه الزمالك غريمه وهو في أفضل حالاته على صعيد الدوري، باختتامه للدور الأول متصدراً للترتيب بفارق 11 نقطة عن الأبيض ثالث الترتيب، و5 نقاط عن الوصيف مصر المقاصة، والذي تنتظره مواجهة قوية مؤجلة مع الزمالك . ويريد الأحمر مواصلة تفوقه على الأبيض، وتأكيد ريادته بالبطولة، والتي ستمثل شحنة إيجابية للفريق قبل انطلاق مواجهات الدور الثاني .

مرتضى منصور : النادي كان هفية قبل تواجدي

أكد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أن عدم سفره للإمارات، لحضور مباراة كأس السوبر المصري، جاء من أجل تأمين جماهيره للتواجد في اللقاء، ليستقر على تواجده في القاهرة . وأشار مرتضى إلى أنه سيحضر لمشاهدة المباراة في مقر النادي بميت عقبة، حوالي 50 ألف مشجعاً، كاشفاً عن طريقة دخول الجماهير للنادي، حتى لا يحدث أي تكدس على البوابات .

وصرح مرتضى عبر مداخلة هاتفية على قناة “ON Sport”، أن جميع أعضاء مجلس إدارة النادي، متواجدون في الإمارات لحضور المباراة، بينما هو لن يتمكن من السفر لأنه “صاحب الفرح” على حد قوله .

وعن الانتقادات التي وجهت إليه بسبب ما يقوم به في القلعة البيضاء، رد مرتضى قائلاً :

النادي كان “هفية” قبل تواجد مرتضى منصور، ولم يتمكن من تحقيق بطولتي الدوري والكأس معا على مدار 28 سنة .

شاهد مداخلة مرتضى منصور الكاملة عن مباراة السوبر عبر الفيديو التالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *