الرئيسية / اخبار التعليم / ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2017 وخطوات الحصول عليها
نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية بمحافظة مرسي مطروح 2017
نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية بمحافظة مرسي مطروح 2017

ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2017 وخطوات الحصول عليها

تمكن طلبة وطالبات من تأدية وإنهاء إمتحانات الشهادة الإعدادية الازهرية 2017 فى مختلف المحافظات , والآن يترقب طلابنا الأعزاء ظهور فور إعتمادها من قبل وكيل الأزهر الشريف ، وكيل الازهر الشريف .

وسوف نتابع معكم اخر الاخبار التى جاءت حول موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية الازهرية 2017 والتى تضمنت التالى :

موعد ظهور نتيجة الشهادة الابتدائية الازهرية 2017 :

كانت مشيخة الأزهر الشريف قد أعلنت عن إقتراب الإنتهاء من أعمال النتيجة  بعد تصحيح كراسات الأجابات وتجميع الدرجات والمراجعة والرصد ويبتقى اعتمادها لتصبح جاهزة للإعلان.

هذا وقد ناب الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب ، شيخ الأزهر الشريف ، الدكتور عباس شومان ، وكيل الأزهر ؛ في اعتماد نتيجة الفصل الدراسي الأول للشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية للعام الدراسي 2016/2017.

حيث بلغت نسبة النجاح العامة للفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية 53.21%، وبلغ عدد المتقدمين للامتحانات 134173 طالبًا وطالبة ، حضر الامتحانات منهم 132455 طالبًا وطالبة ، وتخلف منهم 1718 طالبًا وطالبة.

يذكر أن امتحانات الشهادة الإبتدائية الأزهرية بمختلف المحافظات، كانت في مستوى الطالب المتوسط، وبالتالي لم يحدث أن وجدت مشاكل أو شكاوى من صعوبة بعض الإمتحانات، فيماعدا بعض الأجزاء الصغيرة من الأسئلة التي أٌرقت عدد من طلبة الإبتدائية الأزهرية.

قطاع المعاهد الازهرية :

وكان الدكتور محمد أبو زيد الأمير ، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية ، بأن أعمال تصحيح ورصد امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية للفصل الدراسى الأول قد انتهت وجارى تجميع النتائج من المناطق ، وأن إعلان النتيجة سوف يكون خلال الأسبوع الجارى .

وأكد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية على أنه تم التنبيه على المصححين بضرورة التركيز أثناء عمليات التصحيح ورصد الدرجات حتى يحصل كل طالب وطالبة على حقه كاملاً .

يذكر أن امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية بدأت يوم الثلاثاء 17 يناير وانتهت يوم الاثنين 23 يناير وقد تمكن الطلبة والطالبات من أداء الإمتحانات بنجاج نظراً لأنها جاءت من داخل المقرر الدراسى وليس من خارجه مما سها عليهم القيام بتأديها بكل سهلة ويسر .

وكان رئيس قطاع المعاهد الأزهرية قد صرح بإن هناك قرارا بعدم إجبار الطلاب على دراسة مذهب فقهى غير الذي يرغبونه ، مشيرًا إلى أن كتب الفقه حسب المذاهب الـ4 يتم تدريسها بشكل منفصل فى المعاهد الأزهرية ، مشيراً إلى أن كل مذهب منفصل عن الآخر، وليسوا فى كتاب واحد، والأمر متروك لاختيار الطالب منذ دخوله.

خطوات الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية الازهرية 2017 الترم الأول :

هناك أكثر من طريقة يمكن بها لطلبة وطالبات الشهادة الإعدادية الازهرية 2017 بها أن يحصلوا بها على نتيجتهم وتتمثل فى القيام بالدخول على الموقع الرسمى لبوابة الازهر الالكترونية من هنـــــــــــا  ، وبعد الضغط على هذا اللينك ، سوف يتمكنوا من التعرف على النتيجة بصورة سريعة دون مشقة .

فكل ما على الطالب أن يقوم بوضع رقم الجلوس فى المكان المخصص له لتظهر لك نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية2017 الترم الأول لجميع المواد ، راصدة جميع الدرجات ومواد الناجحة والراسبة وأيضًا المجموع الكلي .

كما أكدت بعض المصادر داخل المؤسسة الأزهرية التعليمية ، إن نسبة نجاح في نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول 2017 كبيرة بمقارنتها عن السنة السابقة .

ويمكنكم ترك تعليق لدينا أسفل المقال يتضمن الاسم بالكامل ورقم الجلوس وسوف تقوم أسرة موقع تطبيقات وهواتف الحصول على النتيجة لكم فور الإعلان عن ظهورها .

فالآن لا داعى لتكبد عناء البحث طويلاً على المواقع والنقر على روابط وهمية لا تسفر إلا عن ضياع الوقت والجهد , فيمكنكم الحصول على النتيجة بإستخدام أحد الطرق المذكورة أعلاه , متمنيين لكم دوام النجاح والتوفيق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *