الرئيسية / اخبار العالم / اخر اخبار حافز اليوم الخميس 9/2/2017 : وزارة العمل تؤكد على دراسة إحتساب مخصصات حافز ضمن دخل الاسرة
نقل البيانات الى البوابة الوطنية للعمل
مستجدات حافز

اخر اخبار حافز اليوم الخميس 9/2/2017 : وزارة العمل تؤكد على دراسة إحتساب مخصصات حافز ضمن دخل الاسرة

نتابع اخر اخبار حافز التى تم نشره على مواقع المملكة العربية السعودية صباح اليوم الخميس المووافق 9/2/2017 حيث تضمنت على تأكيد وزارة العمل والتنمية الإجتماعية على إحتساب مخصصات حافز ضمن دخل الاسرة .

وفيما يلى لعرض لأهم التفاصيل التى جاءت فى هذا الصدد :

وزارة العمل تؤكد على دراسة إحتساب مخصصات حافز ضمن دخل الاسرة

أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على ضرورة الإفصاح عن مخصصات “حافز” ، موضحة أنه يتطلب في مرحلة التسجيل الحالية الإفصاحح عنها، ولكن ليس بالضرورة أن يتم احتسابها عند احتساب دخل الأُسر؛ كون أمر احتسابها من عدمه تتدارسه اللجنة الوزارية المختصة حاليًا، وستُعلن تفاصيل ذلك في وقت لاحق.

كما أوضحت أن مكافآت الطلاب والطالبات لا تدخل في حساب دخل الأُسر ، مشيرة إلى أنه غير مطلوب من المتقدمين تسجيلها ضمن مصادر الدخل.

لافتة إلى أن المقصود بالعقارات المطلوب تسجيلها جميع العقارات ، سواء الأراضي أو المباني العقارية الأخرىللتعرف على النسبة الإجمالية للتملك في العقار الذي تم تسجيله ؛ إذ يتم تسجيل 100 % في حال كان المتقدم يملك الأرض أو العقار بشكل كامل ، وتختلف النسبة إذا كانت الأرض أو العقار يملكه أكثر من شخص.

والجدير بالذكر أن برنامج حساب المواطن كان قد نشر تغريدات وتوضيحات عن البرنامج ؛ وذلك تزامنًا مع إطلاق البوابة الإلكترونية للبرنامج، وبدء مرحلة التسجيل ، حيث تضمنت شرح خطوات التسجيل، ومن يحق لهم التسجيل ، والمراحل الرئيسية للبرنامج.

ووفقا للبرنامج فهناك شكلان للدخل الأول ثابت يتمثل في الراتب الشهري ، والمتذبذب وهو الدخل الغير ثابت القيمة الذي يحصل عليه الفرد بشكل غير شهري مثل عوائد الإيجارات وعوائد الأعمال الحرة ويحتاج المتقدم إلى إدخال متوسط الدخل الشهري خلال السنة  .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *