الرئيسية / اخبار العالم / اخر اخبار سوريا اليوم الخميس 9/2/2017 : إندلاع معارك عنيفة بين قوات سوريا الديموقراطية وداعش بالرقة السورية
الجيش السوري
اخبار سوريا

اخر اخبار سوريا اليوم الخميس 9/2/2017 : إندلاع معارك عنيفة بين قوات سوريا الديموقراطية وداعش بالرقة السورية

ننشر اخر اخبار سوريا التى جاءت فى الساعات الاولى من صباح اليوم الخميس الموافق 9 من شهر فبراير الجارى ، حيث تضمنت إندلاع معارك عنيفة على بعد 20 كليو متر من مدينة الرقة السورية وتنظيم داعش .

وحول التفاصيل فقد تضمنت التالى :

إندلاع معارك عنيفة بين قوات سوريا الديموقراطية وداعش بالرقة السورية

شهدت قرابة مدينة الرقة السورية ، مساء امس الأربعاء ، إندلاعمعارك عنيفة على بعد 20 كلم منها بين تنظيم داعش فى شمال سوريا وقوات سوريا الديموقراطية بالتعاون مع تحالف الفصائل الكردية والعربية المدعوم من واشنطن .

حيث أكد شهود عيان على سماعهم دوى المعارك الدائرة بين الطرفين وشاهد مقاتلى قوات سوريا الديموقراطية وهم يمطرون مواقع المتشددين فى قرية المعيزيلة .

واضاف أن طائرات التحالف الدولى الذى تقوده واشنطن ضد تنظيم داعش قد قامت بشن غارات على عدة مواقع للمتشددين فى المعيزيلة ، حيث يتحصن الكثير من مقاتلى تنظيم داعش متحصنون فيها .

والجدير بالذكر أن قوات سورية الديموقراطية التى تتألف من تحالف قوى عسكرية كردية وعربية قد قامت بإطلاق يوم السبت الماضى هجوما واسعاً من جل التمكن من إستعادة الرقة من الشمال ومنذ بدء هذا الهجوم تمكنت هذه القوات من السيطرة على 12 قرية تقع شمال وشمال شرق الرقة.

وإستكمالاً لعرض آخر اخبار سوريا ، فقد أعلن البنتاجون ( وزارة الدفاع الأمريكية ) التأكيد على مقتل القيادى المخضرم فى تنظيم القاعدة ، أبو هانى المصرى ، يوم السبت الماضى ، وذلك إثرضربة أمريكية فى إدلب فى شمال غرب سوريا.

وأضافت وزارة الدفاع الأمريكية أنه كانت لديه إرتباطات بكبار قادة التنظيم من بينهم أسامة بن لان وايمن الظواهرى ، حيث أنه كان له دوراً فى الإشراف على إنشاء وتشغيل العديد من المعسكرات التدريبية للقاعدة فى افغانستان فى الثمانينيات والتسعينيات.

هذا بالإضافة إلى تجنيده وجهز الاف الارهابيين الذين انتشروا لاحقا فى المنطقة والعالم العربى برمته وكان لهم تثيراً تخريبياً على المنطقة برمتها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *