الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الخميس 9/2/2017 : بغداد تشهد زيارة وفدان من كردستان العراق لبحث اخر تطورات الاقليم
أخبار العراق
أخبار العراق

اخبار العراق اليوم الخميس 9/2/2017 : بغداد تشهد زيارة وفدان من كردستان العراق لبحث اخر تطورات الاقليم

نستعرض أهم اخبار العراق التى تم الإعلان عنها فى الساعات الاولى من صباح اليوم الخميس الموافق 9/2/2017 ، حيث تضمنت زيارة وفدان من إقليم كردستان العراق  مسألة تقرير مصير الإقليم ، بالإضافة إلى بحث المشكلات الفنية والحكومية العالقة بين بغداد وأربيل.

وحول التفاصيل الهامة فقد إشتملت على ما يلى :

بغداد تشهد زيارة وفدان من كردستان العراق لبحث اخر تطورات الاقليم

شهدت العاصمة العراقية بغداد ، أمس الأربعاء ، زيارة وفدان من إقليم كردستان العراق ، حيث يعد الوفد الأول وفداً سياسياً  مشترك من الأطراف الكردية والآخر من حكومة الإقليم إلى العاصمة العراقية بغداد .

وذلك للقيام بمناقشته مع المسئولين العراقيين مسألة تقرير مصير الإقليم ، بينما يأتى الوفد الثانى لبحث المشكلات الفنية والحكومية العالقة بين بغداد وأربيل.

وقد صرح المتحدث الرسمى بإسم الحزب الديمقراطى الكردستانى ، محمود محمد ، بأن الحزب سوق يقوم بإستناف لقاءاته مع مع الأطراف الكردية بخصوص الوضع الداخلى بالاقليم وحلحلة الأزمة السياسية بكردستان الأسبوع القادم.

حيث يجتمع مع حزب ممثلى الاتحاد الوطنى الكردستانى ، مشيراً إلى أن قضية استقلال الإقليم بحثها البارزانى ووفد حكومة إقليم كردستان فى بغداد مع رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى والتحالف الوطنى برئاسة عمار الحكيم الذى زار أربيل قبل يومين.

كما أكد المتحدث الرسمى على إستمرار الحزب فى مواصلة جهوده من أجل القيام بإعادة تنظيم البيت الكردى والتحاور مع اطراف العملية السياسية لما فيه مصلحة الحقوق القومية والوطنية ورفاهية شعب كردستان.

والجدير بالذكر أن مجلس قيادة الحزب الديمقراطى الكردستانى كان قد إجتمع فى أربيل ، أمس الأربعاء برئاسة البارزانى ومشاركة نائب رئيس الحزب نيجرفان بارزانى وأعضاء المجلس ، حيث تم بحث عدد من الموضوعات الهانة التى على رأسها التغييرات التى أقرها مجلس قيادة الحزب فى الشأن الداخلى له .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *