الرئيسية / اخبار الرياضة / جدول ترتيب الدوري الإيطالي 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ23
جدول ترتيب الدوري الإيطالي
الدوري الإيطالي "الكالتشيو"

جدول ترتيب الدوري الإيطالي 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ23

نقدم لكم جدول ترتيب الدوري الإيطالي عقب انتهاء منافسات الجولة الـ23، والتي شهدت تغير نسبياً خاصة لفريق يوفنتوس وميلان، كونهما خاضاً بعد لقاءهما في الجولة، مباراة كل منهما المؤجلة منذ الإسبوع الـ18، لارتباطهما بخوض لقاء كأس السوبر الإيطالي، والذي أقيم في شهر ديسمبر الماضي، وحصد فيه ميلان اللقب بتفوقه بركلات الترجيح .

البداية مع يوفنتوس والذي حافظ على صدارته لجدول ترتيب المسابقة، بعدمل فاز في لقاءه بالجولة الـ23 على إنتر ميلان بهدف دون رد، في أقوى منافسات الإسبوه “ديربي إيطاليا” . ثم استطاع في ليلة أمس الأربعاء تعزيز الصدارة، بعد فوزه السهل على مضيفه كروتوني بهدفين نظيفين، ليرفع من رصيده إلى 57 نقطة، ويبتعد عن أقرب منافسيه روما بفارق 7 نقاط . فيما ظل موقف كروتوني في جدول الترتيب سيئاً، بعدما توق رصيده عند 13 نقطة، محتفظاً بالمركز قبل الأخير .

ولا يزال روما وصيفاً للمسابقة، بالرغم من اتساع الفرق مع اليوفي، ولكنه حقق فوزاً هاماً على ضيفه فيورنتينا برباعية نظيفة، استعاد بها ذاكرة الانتصارات، والتي فقدها الإسبوع الماضي بالهزيموة سامبدوريا بثلاثة أهداف مقابل هدفين . ورفع فريق العاصمة الإيطالية رصيده إلى 50 نقطة، ليحافظ على مكانه في المركز الثاني . فيما توقف رصيد فيورنتينا، عند 37 نقطة في المركز السابع .

أما نابولي فيحاول الاستمرار في دائرة المنافسة على الكالتشيو ، والحصول على مقعد التأهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا . وتمكن الفريق في هذه الجولة من تحقيق فوز كاسح على بولونيا في مستهل الجولة بسبعة أهداف مقابل هدف، ليرفع رصيده إلى 48 نقطة في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد منافسه عند 27 نقطة في المركز الـ14 .

وبالنسبة لأي سي ميلان والذي خاض لقاءه المؤجل أمام بولونيا مساء أمس الثلاثاء، فقد تمكن من الفوز بهدف وحيد، رفع رصيده إلى 40 نقطة، لكنه ما زال متأخراً في الترتيب باحتلاله المركز الثامن .

أما إنتر ميلان الطرف الثاني المهزوم من يوفنتوس في ديربي الأحد الماضي، فقد أوقفت الخسارة رصيده عند 42 نقطة في المركز الخامس، بفارق نقطة واحدة عن لاتسيو، والذي اكتسح بيسكارا بستة أهداف مقابل هدفين .

وهذا هو جدول ترتيب الدوري الإيطالي 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ23

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *