الرئيسية / اخبار الرياضة / برشلونة يتأهل إلى نهائي كأس ملك إسبانيا بأقدام سواريز
برشلونة يتأهل للدوري النهائي لكأس ملك إسبانيا بأقدام سواريز
فريق برشلونة خلال احتفالهم بإحراز هدف

برشلونة يتأهل إلى نهائي كأس ملك إسبانيا بأقدام سواريز

تمكن فريق برشلونة من التأهل إلى دور نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا، بعدما تعادل ليلة أمس مع أتلتيكو مدريد بهدف لكل منهما، في مباراة الإياب في نصف النهائي والتي أقيمت بعقر دار البارسا بملعب “الكامب نو” . وكان لقاء الذهاب قد انتهت نتيجته، بفوز برشلونة بهدفين مقابل هدف .

وشهدت مباراة الأمس تنافساً حاداً بين الفريقين، للدرجة التي دفعت حكم اللقاء لطرد 3 من اللاعبين، إثنان منهم من للاشلونة والثالث من أتلتيكو . ويرجع الفضل في إحراز هدف البارسا في المباراة، للأورجورياني لويس سواريز والذي سجله في الدقيقة 43 ليمنح فريقه التقدم خلال شوط المباراة الأول .

وتسبب هدف سواريز في اضطراب صفوف ألتيتكو مدريد، والذي أضطره للضغط بقوة على الخصم، ليسجل هدفين في المباراة على الأقل، حتى يتمكن من التأهل للنهائي، عبر اللجوء إلى ركلات الترجيح . وبالفعل وجدت أكثر من فرصة في يد أتلتيكو لإحراز أهداف، لعل أبرزها ركلة الجزاء التي احتسبت له في الدقيقة 79 والتي أضاعها كيفين جاميرو، ولكنه تمكن من تصحيح خطأه بتسجيل هدف فريقه الوحيد في لمباراة بعد 4 دقائق من زمن ركلة الجزاء .

وفشل أتلتيكو طوال الوقت المتبقي من المباراة في إحراز هدف آخر، ليخرج من بطولة الكأس . بهذه النتيجة سينتظر برشلونة الفريق الفائز، من مواجهة مساء اليوم بين فريقي آلافيس وسيلتا فيجو، علماً بأن مباراة الذهاب بينهما انتهت بالتعادل السلبي .

وبالرغم من الوصول للنهائي لكن لويس إنريكي المدير الفني لفريق برشلونة، أبدى غضبه من لاعبيه، موجهاً لهم بعض الانتقادات، في المؤتمر الصحفي عقب المباراة . وأكد إنريكي أن الحظ ابتسم كثيراً للبارسا في اللقاء، مشيراً إلى أن الفريق كان لا يستحق هذه النتيجة، لكنه أوضح أن مشواره طوال البطولة كان كفيلاً بكون برشلونة يستحق التواجد في نهائي كأس ملك إسبانيا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *