الرئيسية / اخبار الرياضة / روما يعود للانتصارات في الكالتشيو برباعية في فيورنتينا
روما يعود للانتصارات في الكالتشيو برباعية في فيورنتينا
فريق روما خلال احتفاله بإحراز هدف

روما يعود للانتصارات في الكالتشيو برباعية في فيورنتينا

تمكن روما من العودة إلى الانتصارات في مسابقة الدوري الإيطالي، بعدما سحق ضيفه فيورنتينا برباعية نظيفة، في المباراة التي أقيمت بينهما ليلة أمس الثلاثاء على ملعب “الأولمبيكو” ، ضمن منافسات الجولة الـ23 من الكالتشيو .

وكان فريق العاصمة الإيطالية قد خسر لقاءه السابق في الدوري، أمام سامبدوريا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليتسع فارق النقاط مع متصدر المسابقة يوفنتوس إلى 4 نقاط . لكنه روما استطاع بفوزه الكاسح على فيورنتينا، العودة لمركزه كوصيف جدول ترتيب الكالتشيو، بعدما رفع رصيده إلى 50 نقطة، ليواصل مطاردة يوفنتوس في المنافسة على حصد اللقب .

ويمتلك يوفنتوس 54 نقطة، وليه مساء اليوم مباراة مؤجلة من الجولة الـ18 من الدوري الإيطالي، سيخوضها أمام فريق كروتوني صاحب المركز قبل الأخير في جدول الترتيب برصيد 13 نقطة . وأمام اليوفي فرصة حال فوزه اليوم على مضيفه، زيادة الفارق مع روما إلى 7 نقاط، ويبتعد عن منافسيه، في مشواره للحصول على لقب الدوري للمرة السادسة على التوالي .

واستطاع روما تحقيق هذا الفوز الكبير بفضل إدين دجيكو والذي أحرز هدفين، بالإضافة لهدف لكل من فيدريكو فازيو وراجا ناينجولان . وافتتح روما الرباعية عن طريق دجيطكو في الدقيقة 39، لينهي الشو ط الأول لصالحه بهدفين مقابل هدف . ثم جاء الثلاثية لفي شوط اللقاء الثاني، عن طريق فازيو في الدقيقة 58 وناينجولان في الدقيقة 75، لختتمها دجيكو في الدقيقة 83 . وكلفت الخسارة توقف رصيد فيورنتينا، عند 37 نقطة في المركز السابع .

يذكر أن لوتشيانو سباليتي المدير الفني لفريق روما، قد وضع المصري محمد صلاح ضمن قائمة الفريق للمباراة، عقب عودته إلى العاصمكة الإيطالية، قادماً من القاهرة بعد انتهاء مشاركته مع المنتخب الوطني ببطولة كأس الأمم الإفريقية 207 بالجابون، والتي أحرؤز فيها الفرااعنة المركز الثاني، بعد خسارة النهائي أمام الكاميرون .

وتواجد صلاح على مقاعد البدلاء، حخيث فضل سبالتي تواجده كدفعة معنوية للاعب، في ظل حالة الإرهاق التي يعاني منها بعد خوضه لمنافسات أمم إفريقيا .

وعن عودة صلاح من جديد لصفوف روما، بعد غياب شهر كامل، صرح سباليتي :

محمد صلاح لم يشارك في مباراة فيورنتينا لأنه عاد لتوه من الجابون، ولكن بوجوده مع الجيلاروسي فإن الفريق سيعود متوازنًا . وجود محمد صلاح ضروري للفريق، وسيعود للتشكيل مرة أخرى في المباريات المقبلة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *