الرئيسية / اخبار مصر / اليوم رابع جلسات محاكمة قاضي الحشيش بمحكمة جنايات السويس
قاضي الحشيش
ولى جلسات قاضي الحشيش

اليوم رابع جلسات محاكمة قاضي الحشيش بمحكمة جنايات السويس

تشهد محكمة جنايات السويس اليوم الاربعاء رابع جلسات محاكمة القضية رقم 4455 لعام 2016 والتي اشتهرت اعلاميا باسم قضية قاضي الحشيش حيث يتهم فيها القاضي الاسبق طارق محمد زكي البالغ من العمر 30 عام ويوستينا مجدي عبد المجيد 20 عام ،وأسلام مصطفي عبد الهادي 23 عام حيث استغل القاضي سلطته القضائية في تشكيل فريق عصابيا للاتجار بالحشيش .

حيث تم ضبط المتهم علي طريق الشرقية القاهرة الصحراوي وبحوزته 69 كليو جرام من مخدر الحشيش بصحبة المتهمين الاخرين ، ونتيجه لامتلاكه الحصانه القانونية لم يتم تفتيش عربته الخاصة الا ان واحد من كلاب قوات الامن استطاع كشف القضية مما اثار حفيظة رجال الامن وقاموا بتفتيش السيارة والي جانب الحشيش وجد عدة اقراص من مخدر الترامادول للتعاطي وعدة جرامات من مخدر الهروين للتعاطي ايضا .

وقد وجد مع القاضي الذي تم عزلة من منصبه فور القاء القبض علية عدة اعيرة نارية عيار 39 مم وهي تستخدم لاسلحه غير مرخصة للعامه من الناس وممنوع حيازتها ووجهت النيابة للمتهم الاول في القضية القاضي طارق محمد زكي تهمته الاتجار في المخدرات واستغلال السلطة لتحقيق اغراض غير قانونية وامتلاك اسلحه غير مرخصة .

وقامت محكمة جنايات السويس بتاجيل الجلسة الاولي للاستماع الي دفاع المتهمين الثلاثة الذين الفوا فيما بينهم تشكيل عصابي للاتجار في الحشيش مستخدمين القاضي في تمرير الكميات الكبيرة من مخدر الحشيش لامتلاكه للحصانه القضائية وتعد تلك القضية واحده من اغرب القضايا واكثرها انتشارا علي مواقع التواصل الاجتماعي حيث تشير الي تفشي الفساد في اكبر السلطات في مصر وهي السلطة القضائية .

وتم ضبط المتهمين علي الفور وسجنهم علي ذمة التحقيق حيث تم سجن القاضي الاسبق طارق محمد زكي في سجن عتاقة بالسويس علي ذمه القضية الي حين صدور الحكم النهائي في القضية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *