الرئيسية / منوعات / موعد عيد الفطر المبارك 2016 اعاده الله على الجميع بالخير واليمن والبركات
عيد الفطر المبارك
المعهد القومي للبحوث الفلكية يحدد موعد عيد الفطر

موعد عيد الفطر المبارك 2016 اعاده الله على الجميع بالخير واليمن والبركات

من أكثر ما يضفي البهجة و السرور على قلوبنا و حياتنا وجود الأعياد فيها و منها  عيد الفطر المبارك ،  فهي فرصة للخروج قليلاً بعيداً عن الروتين اليومي في حياتنا الذي نعاني منه بلا توقف ، و فرصة جيدة أيضاً لترابط صلات الأرحام من جديد التزاور بين الأقارب و الاحباب و الأصحاب ، أو قضاء أسعد الأوقات في الرحلات أو النزهات عبر الأماكن المفتوحة و المنتزهات و الحدائق .

ففترة الأعياد فترة مميزة جداً على قلوبنا و خاصة عيد الفطر المبارك الذي يأتي بعد شهر مبارك أيضاً ، لذلك فالجميع يتشوق لمعرفة ميعاده و الاستعداد له و القيام بمظاهر العيد و الاحتفال به مثلما يستعدوا لاستقبال شهر رمضان أيضاً .

و بالنسبة لموعده فإن البت فيه لن يكون الآن بصفة حاسمة ، إلا أنه بحسب التوقعات الفلكية للهيئات الفلكية سواء في السعودية أو حتى في مصر التي أكدت أن شهر رمضان لن يكون ثلاثين يوما مكتملين في عامنا الجاري ، حيث يتوقع الكثيرين أن تتم الرؤية للهلال للشهر التالي لرمضان و هو شهر شوال في التاسع و العشرون من شهر رمضان  .

و مما سبق نستنتج أن ميعاد عيد الفطر في التوقعات الفلكية سيكون السادس من شهر يوليو من العام الجاري 2016 و سوف يوافق يوم أربعاء و لعام 1437 هجريا ، و سوف تقوم دار الإفتاء المصرية باستطلاعتها لتأكيد الميعاد أيضاً .

و عيد الفطر اجازة رسمية لكل جهات الدولة ، و أيام الاجازة تواصل ثلاثة أيام يستمتع خلالها الجميع بأجواء العيد المختلفة بعد شهر من الصيام حتى غروب الشمس ، و تعب الصيام عن الطعام و الشراب أثناء ساعات النهار التي تتسم بالجو الحار . يأتي عيد الفطر  ليضفي الفرحة على الجميع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *