الرئيسية / اخبار مصر / اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الاربعاء 8/2/2017 : الامام الاكبر يترأس اليوم الجلسة الشهرية لمجمع البحوث الإسلامية
الامام الاكبر احمد الطيب يترأس جلسة طارئة للمجلس الاعلى للازهر
شيخ الازهر

اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الاربعاء 8/2/2017 : الامام الاكبر يترأس اليوم الجلسة الشهرية لمجمع البحوث الإسلامية

ننشر أهم ما جاء من اخبار عبر بوابة الازهر الالكترونية اليوم الاربعاء الموافق 8/2/2017 والتى تضمنت ترأس الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب ، شيخ الأزهر الشريف الجلسة الشهرية لمجمع البحوث الإسلامية لمناقشة جدول أعمال المجمع الذى لم ينعقد منذ شهر نوفمبر الماضى.

وحول التفاصيل فقد تضمنت التالى :

الامام الاكبر يترأس اليوم الجلسة الشهرية لمجمع البحوث الإسلامية

من المقرر اليوم الاربعاء أن يترأس الإمام الأكبر ، الدكتور أحمد الطيب ، شيخ الأزهر الشريف، الجلسة الشهرية لمجمع البحوث الإسلامية ، بمشيخة الأزهر الشريف ، وذلك لمناقشة جدول أعمال المجمع الذى لم ينعقد منذ شهر نوفمبر الماضى.

ومن المنتظر أن يتم إصدار بيانًا من شنه أن يعمل على تأييد ما توصلت إليه هيئة كبار العلماء ، بشأن الطلاق الشفوى، فى جلستها يوم الأحد الماضى ، والذى أقرت خلاله وقوع الطلاق الشفوى المستوفى أركانه وشروطه .

كما شددت هيئة كبار علماء الأزهر الشريف على أنه من حق ولى الأمر شرعًا أن يتخذ ما يلزمُ من إجراءاتٍ لسن تشريعٍ يكفل توقيع عقوبة تعزيرية رادعة على من امتنع عن التوثيق أو ماطَل فيه، محذرة المسلمين كافة من الاستهانة بأمر الطلاق.

وحول الأخبار والشائعات التى تم إثاتها خلال الفترة الماضية التى تقضى بأن هناك نية لتأجيل الدراسة بالمؤسسة الازهرية ، فقد أكد الدكتور إبراهيم الهدهد ، رئيس جامعة الأزهر الشريف ، أنه لا نية لتأجيل الدراسة وبدء الفصل الدراسى الثانى بالجامعة .

وأشار إلى أن جميع الكليات قد استعدت لاستقبال الطلاب ، وذلك يوم السبت القادم الموافق 11 فبراير ، موضحاً أنه لا نية أبدا إلى تأجيل الدراسة  ، حيث إن الجامعة قد اتخذت كافة التدابير من أجل بدء العملية التعليمية و فتح المدن الجامعية لاستقبال الطلبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *