الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الاربعاء 8/2/2017 : البرلمان الليبي يستنكر مقترح فائز السراج بشأن التعاون فى مكافحة الهجرة غير الشرعية
بنى غازى
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم الاربعاء 8/2/2017 : البرلمان الليبي يستنكر مقترح فائز السراج بشأن التعاون فى مكافحة الهجرة غير الشرعية

نتابع اخر اخبار ليبيا اليوم الاربعاء الموافق 8/2/2017 والتى إشتملت على إعلان البرلمان الليبي عن إستنكاره الشديد تجاه المقترح الذى تقدم به فائز السراج لرئيس مجلس الوزراء الإيطالى ” باولو جينتلونى ” بشأن التعاون فى مجالات مكافحة الهجرة غير الشرعية وتعزيز أمن الحدود بين الجمهورية الإيطالية ودولة ليبيا.

وحول التفاصيل فقد إشتملت على التالى :

البرلمان الليبي يستنكر مقترح فائز السراج بشأن التعاون فى مكافحة الهجرة غير الشرعية

استنكر مجلس النواب الليبى ، توقيع رئيس المجلس الرئاسى المقترح فائز السراج ، مذكرة تفاهم مع رئيس مجلس الوزراء الإيطالى باولو جينتلونى، بشأن التعاون فى مجالات التنمية ومكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر والتهريب وتعزيز أمن الحدود بين الجمهورية الإيطالية ودولة ليبيا.

حيث أكد المجلس على أن المجلس الرئاسى ورئيسه فايز السراج لا يحملان أى صفة قانونية بدولة ليبيا وفقاً للإعلان الدستورى ، موضحا أن قضية مثل قضية الهجرة غير الشرعية من القضايا المصيرية المرتبطة بقرار من الشعب الليبى من خلال نوابه الذين انتخبهم عبر صندوق الانتخاب ديمقراطيًا .

و أضاف البرلمان الليبى أن الإعلان الدستورى يخول للقضاء الليبي بطلان المجلس الرئاسى المقترح و حكومته وقراراته وجميع ما يصدر عنه يعلن مجلس النواب الليبى، أن هذه المذكرة باطلة وغير ملزمة لمجلس النواب الليبى ودولة ليبيا ولا يترتب عليها أى التزام مادى أو قانونى سواء فى الوقت الراهن أو فى المستقبل .

و من جانبه فقد أكد وزير الخارجية النمساوى ، سيباستيان كورتس ، على أن هناك حاجة ماسة إلى التعاون مع ليبيا للحد من تدفق اللاجئين على أوروبا .

وأضاف كورتس أن إتباع سياسة تختلف عن تلك المطبقة حاليا يمكن أن توقف أو تحد من وصول اللاجئين إلى أوروبا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *