الرئيسية / اخبار العالم / اخر اخبار حافز اليوم الاربعاء 8/2/2017 : حافز يهدف الى تعزيز العلاقات بين صاحب العمل والباحث
نقل البيانات الى البوابة الوطنية للعمل
مستجدات حافز

اخر اخبار حافز اليوم الاربعاء 8/2/2017 : حافز يهدف الى تعزيز العلاقات بين صاحب العمل والباحث

نتابع اخر اخبار حافز التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الاربعاء الموافق 8/2/2017 والتى تضمنت تأكيد برنامج حافز على هدفه كونه منصة افتراضية لسوق العمل،  لمساعدة الباحثين عن عمل، داخل  المملكة العربية السعودية .

حيث يهدف إلى تعزيز العلاقات بين صاحب العمل والباحث عن العمل ، بالإضافة إلى العمل على تقديم تدريبات بكفاءة وفعالية لزيادة استقرار وتطوير القوى العاملة .

وفيما يلى عرض لأهم مستجدات وتطورات برنامج حافز الوطنى :

حافز يهدف الى تعزيز العلاقات بين صاحب العمل والباحث

يقوم برنامج حافز الوطنى بتقديم برامج الدعم المالي والخدمات الاستشارية المرتبطة بالعمل وغيرها ، كما يهدف إلى عرض الوظائف الشاغرة من أصحاب العمل لمساعدة الباحثين عن عمل في إيجاد الوظيفة المناسبة على تحقيق طموحاتهم المهنية، وتأهيلهم لمتطلبات القطاعين العام والخاص وتوفر التدريب .

ويستفيد المسجل في برنامج حافز صعوبة الحصول على عمل تلقائياً من خدمات دعم التوظيف عبر ربط الملف الشخصي بمراكز التوظيف وعروض العمل على موقع طاقات و معرض لقاءات للتوظيف والعديد من الدورات التدريبية والخدمات الأخرى.

كما يتوّجب على المتقدمين على برنامج حافز صعوبة الحصول على عمل استكمال كافة المهام دون الحصول على أي مخالفة وذلك لمدّة ثلاثة أشهر على الأقل قبل أن يبدأ صرف المستحقات المالية. وفي حال عدم الإلتزام بمهمة واحدة أو أكثر خلال فترة تقييم نشاط البحث عن عمل، يتوجب على الباحث عن عمل إعادة التقديم للبرنامج.

ويعد حافز من اهم المشاريع التي اطلقها الملك عبدالله الراحل لمساعدة العاطلين عن العمل براتب شهري يصل الي 2000 ريال ، ويشمل البرنامج فئتين من المتقدمين وهما: المواطنون من الرجال والنساء المتعثرين في الحصول على وظيفة من عمر35 إلى 60 عاماً بالإضافة الى من استنفذ مدة المخصص المالي لحافز البحث عن عمل دون تمكنه من الحصول على عمل مناسب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *