الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الاربعاء 8/2/2017 : رئيس البرلمان العراقى يلتقى رئيس بعثة الأمم المتحدة لبحث عودة النازحين بالمناطق المحررة بالموصل
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الاربعاء 8/2/2017 : رئيس البرلمان العراقى يلتقى رئيس بعثة الأمم المتحدة لبحث عودة النازحين بالمناطق المحررة بالموصل

نستعرض اخر اخبار العراق التى تم الإعلان عنها اليوم الاربعاء الموافق 8/2/2017 حيث إشتملت على عقد رئيس البرلمان العراقى ” سليم الجبورى ” لقاءاً مع رئيس بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق لبحث عمليات تحرير الموصل وإعادة النازحين للمناطق المحررة من قبضة تنظيم داعش .

وجاءت التفاصيل فى الآتى :

رئيس البرلمان العراقى يلتقى رئيس بعثة الأمم المتحدة  لبحث عودة النازحين بالمناطق المحررة بالموصل

قام رئيس مجلس النواب العراقى ، سليم الجبورى ، مساء أمس الثلاثاء ، بعقد لقاءاً مع رئيس بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامى)، يان كوبيش .

وذلك لبحث كافة التطورات السياسية والأمنية وعمليات تحرير الموصل وإعادة النازحين للمناطق المحررة من قبضة تنظيم داعش ، مؤكداً على ضرورة إغاثة المدنيين النازحين من الموصل والعمل على إعادة نازحى الساحل الأيسر شرقى الموصل لمناطقهم بأسرع وقت .

هذا بالإضافة إلى العمل على توفير جميع المستلزمات الأساسية لهم لتكون رسالة إيجابية للعوائل العراقية فى الساحل الأيمن بالموصل.

كما دعا رئيس مجلس النواب العراقى إلى ضرورة  استمرار الدعم العسكرى الدولى المقدم للقطاعات العراقية التى تواصل تقدمها فى أكثر من محور وخاصة فى مدينة الموصل .

بالإضافة إلى تشديده على أهمية تضافر جهود جميع القوى السياسية من أجل توفير الدعم المعنوى للقوات الأمنية التى تقاتل الإرهاب وعدم الدخول فى سجالات تضعف من عزيمة القوات المسلحة العراقية.

ومن جانبه ، فقد جدد كوبيش التأكيد على وقوف المجتمع الدولى مع العراق فى حربة ضد الإرهاب والعمل على مساعدته من أجل النهوض بالجانب الاقتصادى وإغاثة العوائل النازحة والمشاركة فى إعادة إعمار مناطقهم المحررة.

يذكر أن وزارة المالية العراقية كانت قد أعلنت فى بيان رسمى لها على الإلتزام بمنهجها فى مواجهة التطورات الاقتصادية تؤكد السير بخطوات ثابتة فى معالجة تداعيات الأزمة الراهنة وفق برنامج مدروس الأبعاد يعتمد على تقدير مساحة الإيرادات وحجم الإنفاق السنوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *