الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الاربعاء 8/2/2017 : السلطات اليمينة تطالب أمريكا بضرورة التنسيق معها قبل البدء فى شن هجمات على أراضيها
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الاربعاء 8/2/2017 : السلطات اليمينة تطالب أمريكا بضرورة التنسيق معها قبل البدء فى شن هجمات على أراضيها

ننشر أهم اخبار اليمن التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الاربعاء الموافق 8/2/2017 ، والتى تمثلت فى مطالبة السلطات اليمنية الإدارة الأمريكية بضرورة التنسيق معها قبل أن تقوم بشن أى هجمات أو ضربات جوية على أراضيها .

وحول التفاصيل التى أعلنت عنها السلطات اليمنية فقد تضمنت التالى :

السلطات اليمينة تطالب أمريكا بضرورة التنسيق معها قبل البدء فى شن هجمات على أراضيها

نقلت وسائل إعلام يمنية عن مسئوليين ، صباح اليوم الاربعاء ، إعلان السلطات اليمينة عن مطالبتها للإدارة الأمريكية بضرورة التنسيق معها قبل أي ضربات على الأراضي اليمنية.

وأضافت أنها قد قامت بإبلاغ واشنطن بالتحفظات على طريقة شن هجوم محافظة البيضاء اليمنية التى تم قصفها خلال الأسابيع القليلة الماضية من قبل الطائرات الأمريكية مستهدفة منطقة بيكلا بوسط الأراضى اليمنية للتمكن من إستهداف عناصر من تنظيم القاعدة .

وإستكمالاً لمستجدات أخبار اليمن , فقد قامت قوات موالية للحكومة اليمنية ومدعومة من قوات من دول الخليج العربية ببسط السيطرة الكاملة على مدينة المخا على ساحل البحر الأحمر .

وذلك فى إطار حملة تمهد للتقدم صوب مدينة الحديدة الساحلية التى تضم الميناء الرئيسى للبلاد ، حيث يقاتل أنصار الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى منذ أسابيع للسيطرة على المدينة الصغيرة التى كانت فى السابق ميناء رئيسيا لتصدير البن .

ومن جانبهم فقد قام مقاتلين محليين يطلق عليهم اسم “المقاومة اليمنية” بإقتحام المدينة من الجنوب والشرق والشمال ، وذلك بمشاركة القوات المسلحة الإماراتية المشاركة فى التحالف العربى الذى تقوده المملكة العربية السعودية .

مما أسفر عن مقتل  عددا كبيراً من المقاتلين الحوثيين ووقوع آخرين فى الأسر ، حيث أكد السكان على أنه تمت السيطرة عليها لكنهم لم يعطوا أرقاما بشأن القتلى والجرحى حتى الآن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *