الرئيسية / اخبار مصر / النيابة الادارية ترصد عدد من المخالفات الطبية فى مستشفى الهلال الاحمر بقنا
النيابة الادارية
هيئة النيابة الادارية

النيابة الادارية ترصد عدد من المخالفات الطبية فى مستشفى الهلال الاحمر بقنا

امر سيادة المستشار عمر عبد اللطيف بصفتة مدير النيابة بتكليف عدد من المستشارين التابعين ل النيابة الادارية فى محافظة قنا القسم القالق و يرأس هذا الفريق سيادة المستشار سامح وزيرى بصفتة وكيل اول النيابة و قد تم تكليف هذ الفريق بأنتقالهم الى مستشفى الهلال الاحمر بمحافظة قنا .

فريق النيابة الادارية يكشف مخالفات جسيمة فى مستشفى الهلال الاحمر :

و قد تبين من خلال معاينة النيابة ان صيدلية المستشفى قد تم إغلاقها منذ ما يتجاوز الستة اشهر ، و هذا وفقاً لاقوال مدير المستشفى و ذلك نظراً لانها تم تأجيرها لاحد الاشخاص و هو من قام بأغلاقها بعد فترة وجيزة و بذلك فقد حرم فئة كبيرة من المواطنون من نيل الفائدة من الخدمات التى كانت تقدمها صيدلية المستشفى سابقاً ، كذلك فقد تبين للنيابة خلال المعاينة ان هناك طابق بأكملة فى مستشفى الهلال الاحمر بقنا لا يستخدم اطلاقاً على الرغم من كونة جاهزاً للعمل .

كذلك فأن المعاينة التى اجرتها النيابة الادارية قد اوضحت ان بنك الدم يحتوى على عدد من المخالفات للاشتراطات الطبية حيث يتم وضع اكياس الدم من دون ايه رعاية للشروط الصحية المعروفة ، فضلاً عن تجاور بعض الانية الخاصة بالمواد الكيميائية بجانب اكياس الدم الامر الذى قد يعرض الدم للتلف كذلك لا يوجد ثلاجة مخصصة لاعدام اكياس الدم الفاسدة او التى انتهت صلاحيتها او التى بها فيروسات .

و جدير بالذكر ان فريق النيابة قد وجد محاليل مخصصة لعمل تحليل الفسفور فى الدم و لكنة منتهى الصلاحية منذ شهر نوفمبر من العام 2016 م و لكن تم استخدامها حتى تاريخ الثانى و العشرون من شهر يناير للعام الجارى 2017 م و قد كان اخر المرضى الذى اجريت له التحليل بمثل تلك المادة هو مريض يدعى ع . ع .

ما بالنسبة لعيادة جراحة الفم و الاسنان فقد كشفت اللجنة وجود عدد من الادوات الجراحية موضوعة بالادراج من دون ان توضع فى الحاوية المخصصة للتعقيم قبل الاستخدام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *