الرئيسية / اخبار مصر / السيسي يراس الأجتماع الأول للمجلس الأعلي للسياحه اليوم
رئيس مصر
السيسى

السيسي يراس الأجتماع الأول للمجلس الأعلي للسياحه اليوم

يرأس الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء الاجتماع الاول للمجلس الاعلي للسياحه وذلك بقصر الرئاسة بمصر الجديدة ، ومن المقرر ان يناقش الاجتماع اهم التحديات والمشكلات التي تواجه قطاع السياحه المصرية وكيفيىة اعادة قطاع السياحه الي طبيعته من جديد بعد فترة ركود طويلة بسبب مشكلات امنية مصرية .

وتعد السياحة واحده من اهم مصادر الدخل القومي المصري حيث كانت تكمثل في السابق 18 % من الاقتصاد المصري كما انها مصدر هام لادخال العملة الاجنبية الي البلاد وبما يساهم في انعاش الاقتصاد الوطني من جديد حيث سيتم عرض جميع الجهود التي يبذلها المجلس لعودة السياحه من جديد خاصة بعد الاستقرار الامني الذي تشهده البلاد خلال الفترة الماضية .

كما سيتم مناقشة الاجراءات المتخذة من قبل المجلس لتامين المطارات الرئيسية والتي تعد شرطا اساسيا لعودة السياحه الاجنبية الي مصر خاصة السياحه الروسية حيث يعد السائح الروسي من اهم انواع السياحه في مصر وياتي السياح الروس الس مصر قاصدين مدينه شرم الشيخ والغردقة والمدن السياحية الكبري حيث البحر الاحمر واهم انواع السياحه الشاطئية .

وتعد عودة السياحه الي مصر واحدا من اهم الاهداف التي تسعي اليها الدولة خلال الفترةالمقبلة لما ينتج عنها من استقرار ملحوظ في الاقتصاد المصري وتحقيق النمو بالشكل المطلوب حيث تقوم غرفة السياحه المصرية بشكل دائم الي عمل الحملات التسويقية الخارجية والداخلية لتحفيز السائحين علي زيارة مصر من جديد والحصول علي العمله الصعبة .

والي جانب السياحه الاجنبية تعمل وزارة السياحه ايضا علي تشجيع السياحه الداخلية من اجل مواجهت الركود في قطاع السياحه الذي ينزف العديد من الخسائر منذ ثورة الخامس والعشرون من يناير حيث لم يشهد قطاع السياحه استقرار واضح خلال تلك السنوات الست الماضية وتامل الوزارة الي اعادة السياحه وانعاش القطاع من جديد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *