الرئيسية / اخبار العالم / القاء القبض علي شخص حاول حرق الكعبة المشرفة
حرق الكعبة
مختل

القاء القبض علي شخص حاول حرق الكعبة المشرفة

القت السلطات السعودية وامن الكعبة المشرفة مساء امس الاحد في قبل منتصف الليل بدقائق معددوة علي شخص حاول ان يحرق الكعبة المشرفة حيث شاهده احد المعتمرين اثناء طوافه حول الكعبة يقوم بسكب قارورة من البنزين علي استار الكعبة تمهيدا لاشعال النيران بها وكان المتهم يقوم بالتحدث ببعض الالفاظ التكفيرية علي حد قول الشاهد غازي درويش .

وكان غازي درويش قد صرح لاحد وسائل الاعلام انه عندما راي الشخص يسكب البنزين علي استار الكعبة اخذ في الصياح حتي تجمع حولة عدد كبير من المعتمرين تمكنوا من منعه الي حين مجئ قوات امن الكعبة المشرفة التي القت القبض علية مباشرة في حين اخذ عدد من المعتمرات بالصياح وطالب البعض باعدامه عقاب علي اقدامه علي هذا الفعل الفاضح والمشين في حق الكعبة المشرفة .

بينما صرحت السلطات الامنية بالمملكة العربية السعودية انه وبعد استجواب المتهم تبين انه كان يحاول احراق نفسه بالقرب من صحن الكعبة المشرفة عن طريق سكب البنزين علي ملابسة واكدت السلطات انه يبدوا علي الشاب السعودي انه يعاني من حالة نفسية صعبة وانه في العقد الرابع من عمره ولكنها اكدت انها ستواصل التحقيق معه وتتخذ ضده الاجراءات القانونية اللازمة .

وقد تصدر فيديو للحظة  القاء القبض علي شخص حاول احراق الكعبة تريند البحث علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر خاصة في المملكة العربية السعودية حيث تم التقاط فيديو قصير لا تتجاوز مدته الدقيقتين اثناء قيام السلطات الامنية بالقاء القبض علية وسط صيحات المعتمرات السعوديين والقادمين من خارج المملكة العربية السعودية لاداء العمرة .

وتعد الكعبة المشرفة احدي المقدسات الاسلامية التي يعتز بها المسلمون في شتي بقاع الارض والطواف حولها ركن اساسي من اركان الحج والعمرة في الاسلام لذا فهي تمثل رمز يديني هام لدي المسلمين في شتي بقاع الارض .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *