الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر اليوم الثلاثاء 7/2/2017 : التموين تعلن عن إستمرار صرف السلع المدعمة لبقالى المجمعات يومياً لتوزيعها على أصحاب البطاقات التموينية
مستجدات الساحة المصرية
اخر اخبار مصر

اخبار مصر اليوم الثلاثاء 7/2/2017 : التموين تعلن عن إستمرار صرف السلع المدعمة لبقالى المجمعات يومياً لتوزيعها على أصحاب البطاقات التموينية

نتابع اهم اخبار مصر اليوم الثلاثاء الموافق 7/2/2017 والتى إشتملت على إعلان وزارة التموين والتجارة الداخلية عن إستمرارها صرف السلع المدعمة لبقالى التموين بشكل يومى، تمهيدا لتوزيعها على أصحاب البطاقات التموينية .

وإشتملت التفاصيل على الآتى :

التموين تعلن عن إستمرار صرف السلع المدعمة لتوزيعها على أصحاب البطاقات التموينية

صرح جمال الشرقاوى ، رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة ، والتى تعد إحدى شركات الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية ، صباح اليوم الثلاثاء ، عن استمرار صرف السلع المدعمة لبقالى التموين بشكل يومى.

وذلك تمهيدا لتوزيعها على أصحاب البطاقات التموينية ، مشيراً إلى أنه سوف يتم صرف 25% من المقررات عن شهر فبراير الجارى حتى الآن فى 16 محافظة بالوجه البحرى مع استمرار صرف سلع نقاط الخبز .

واضاف الشرقاوى أن الشركة المصرية لتجارة الجملة سوف تقوم بصرف المقررات التموينية فى محافظات الوجه القبلى ،  وذلك على ضوء توجيهات اللواء محمد على مصيلحى ، وزير التموين والتجارة الداخلية ، بضرورة العمل على توفير السلع للمواطنين فى مختلف المنافذ بأسعار مخفضة عن مثيلاتها فى الأسواق بجانب توفير السلع التموينية .

وأشار إلى أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تقوم بتوفير كافة المنتجات للشركة العامة لتجارة الجملة، خاصة السكر والزيت أولا بأول، وطرحها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار تقل عن مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.

يذكر أن اللواء محمد على مصيلحى ، وزير التموين والتجارة الداخلية ، كان قد أكد أن الحكومة خلال الفترة الراهنة على توفير السلع الأساسية للمواطنين بسعر مناسب وأنه تم زيادة الدعم للمواطنين للسلع والخبز ليصل إلى 53 مليار جنيه .

وذلك فى إطار التييسر على المواطنين نتيجة زيادة دعم الفرد إلى 21 جنيها المقيد على بطاقة التموين ، لافتا إلى أن الزيادة التى حدثت فى أسعار السكر والزيت على بطاقات التموين محدودة وقليلة أمام الزيادة الكبيرة التى حدثت فى تكلفة الإنتاج .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *