الرئيسية / اخبار العالم / اخر اخبار حافز اليوم الثلاثاء 7/2/2017 : تطورات حافز وطرق الإستفاده منه عبر طاقات
نقل البيانات الى البوابة الوطنية للعمل
مستجدات حافز

اخر اخبار حافز اليوم الثلاثاء 7/2/2017 : تطورات حافز وطرق الإستفاده منه عبر طاقات

ننشر اهم و اخر اخبار حافز اليوم الثلاثاء الموافق 7/2/2017 حيث إشتملت على الإعلان عن تطورات حافز وطرق الإستفاده منه خاصة عقب الإنتهاء من نقل كافة بيانات المستفيدين إلى البوابة الوطنية للعمل .

وحول تفاصيل المستجدات فقد إشتملت على التالى :

تطورات حافز وطرق الإستفاده منه عبر طاقات

قامت وزارة العمل بإنشاء موقع الكتروني يهدف الى التسهيل على المواطنين للتسجيل في برنامج  دون الحاجة الى مراجعة أقسام وزارة العمل وتكبد عناء الإجراءات والتكليف على المواطنين , حيث  صُمم الموقع بسهولة ويسر لكي يسهل عملية التسجيل.

ويهدف برنامج طاقات إلى عرض الوظائف الشاغرة من أصحاب العمل لمساعدة الباحثين عن عمل في إيجاد الوظيفة المناسبة، على تحقيق طموحاتهم المهنية، وتأهيلهم لمتطلبات القطاعين العام والخاص وتوفر التدريب .

ويشمل البرنامج فئتين من المتقدمين وهما: المواطنون من الرجال والنساء المتعثرين في الحصول على وظيفة من عمر35 إلى 60 عاماً بالإضافة الى من استنفذ مدة المخصص المالي لحافز دون تمكنه من الحصول على عمل مناسب.

حيث تعد طاقات هى منصة افتراضية لسوق العمل ،  لمساعدة الباحثين عن عمل، داخل  المملكة العربية السعودية، هذه المبارادة الوطنية أنشئت لتغطي طالبات القطاعين العام والخاص، وتعزيز العلاقات بين صاحب العمل والباحث عن العمل .

و يستفيد المسجل فى برنامج حافز صعوبة الحصول على عمل تلقائياً من خدمات دعم التوظيف عبر ربط الملف الشخصي بمراكز التوظيف وعروض العمل على موقع طاقات و معرض لقاءات للتوظيف والعديد من الدورات التدريبية والخدمات الأخرى .

كما يستفيد المسجل فى برنامج حافز صعوبة الحصول على عمل من دعم مالي شهريّ لمدّة سنة واحدة يبدأ بمبلغ 1500 ريال سعودي شهرياً وينخفض إلى 1250 ريال سعودي خلال الشهر الخامس ثمّ إلى ألف ريال سعودي خلال الشهر التاسع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *