الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الثلاثاء 7/2/2017 : الرئيس السورى يعلن عن دعمه لمنح ترامب الأولوية لقتال المتشددين
الجيش السوري
اخبار سوريا

اخبار سوريا اليوم الثلاثاء 7/2/2017 : الرئيس السورى يعلن عن دعمه لمنح ترامب الأولوية لقتال المتشددين

ننشر اخبار سوريا اليوم الثلاثاء الموافق 7/2/2017 حيث إشتملت على إعلان الرئيس السورى عن دعمه منح الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الأولوية لقتال المتشددين وعلى رأسهم تنظيم داعش .

وجاءت التفاصيل التى أعلن عنها الأسد فى التالى :

الرئيس السورى يعلن عن دعمه لمنح ترامب الأولوية لقتال المتشددين

أعلن الرئيس السورى بشار الأسد ، اليوم الثلاثاء ، عن دعمه لمنح الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الأولوية لقتال المتشددين وعلى رأسهم تنظيم داعش الذى يهدد منطقة الشرق الأوسط برمتها .

أضاف الأسد أن التعاون الأمريكى الروسى فيما يتعلق بتصعيد القتال ضد المتشددين سوف تكون له نتائج إيجابية سريعة لكافة أنحاء العالم ومن بينها بلادة سوريا .

العفو الدولية تتهم الاسد بإعدام 13 ألف معتقل داخل سجن صيدنايا

اتهمت منظمة العفو الدولية ، فى تقرير لها نشرته اليوم الثلاثاء ، نظام بشار الأسد ، بقيامه بتنفيذ إعدامات جماعية سرية شنقا بحق 13 ألف معتقل غالبيتهم من المدنيين المعارضين له داخل سجن صيدنايا قرب دمشق خلال السنوات الخمس الماضية .

و اضافت أنها استندت فى تقريرها إلى تحقيق معمق اجرته على مدى سنة من ديسمبر 2015 إلى ديسمبر 2016 ، وتضمن مقابلات مع 84 شاهدا من بينهم حراس سابقون فى السجن ومسؤولون ومعتقلون وقضاة ومحامون .

و بحسب التقرير فإن هؤلاء السجناء كان يتم اقتيادهم من زنزاناتهم و اخضاعهم لمحاكمات عشوائية و ضربهم ثم شنقهم فى منتصف الليل وفى سرية تامة .

و قد أكدت المنظمة الحقوقية على أن مثل  هذه الممارسات ترقى إلى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية ولكنها مع ذلك مستمرة ، حيث يعتقل النظام السورى آلاف المساجين فى سجن صيدنايا الذى يديره الجيش والذى يعتبر أحد أضخم سجون البلاد ويقع على بعد 30 كلم تقريبا شمال العاصمة دمشق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *