الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الثلاثاء 7/2/2017 : الرئيس العراقى يلتقى نائبه رئيس ائتلاف متحدون لبحث سبل تحرير الموصل من داعش
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الثلاثاء 7/2/2017 : الرئيس العراقى يلتقى نائبه رئيس ائتلاف متحدون لبحث سبل تحرير الموصل من داعش

تناولت الصحف العربية اخر اخبار العراق التى جاءت اليوم الثلااثء الموافق 7/2/2017 سواء التى تتعلق بالشان الداخلى أو الخارجى لها , حيث أنه ومن المعروف أن الأراضى العراقية تشهد العديد من الحروب المعارك التى تعوق مسيرة تقدمها وسط الدول بسبب تواجد تنظيم داعش بها .

وحول التفاصيل فقد تضمنت بحث الرئيس العراقى ” فؤاد معصوم ” سبل انهاء تواجد تنظيم داعش بمدينة الموصل العراقية ،

الرئيس العراقى يلتقى نائبه رئيس ائتلاف متحدون لبحث سبل تحرير الموصل من داعش

قام الرئيس العراقى ، فؤاد معصوم ، مساء امس الإثنين ، بعقد لقاءاً مع نائبه رئيس ائتلاف “متحدون” أسامة النجيفى فى مدينة أربيل  ، وذلك لبحث تطورات الوضع السياسى فى العراق وإقليم كردستان .

بالإضافة إلى بحث عدد من الموضوعات الهامة التى من أبرزها قانون الانتخابات ومستجدات الأوضاع العربية والدولية وتحرير مدينة الموصل العراقية التى يسيطر عليها تنظيم داعش .

كما ناقشا معصوم والنجيفى أيضا استكمال عملية تحرير الموصل مركز محافظة نينوى من قبضة تنظيم داعش، ومتابعة التطورات ذات الصلة بها، خاصة مسألة تأمين ومسك الأرض المحررة من أبناء المدينة وعدم تكرار الأخطاء التى قادت إلى احتلال الموصل من قبل داعش.

تضمن اللقاء تأكيد الجانبين على أهمية تنشيط العملية السياسية وحل المشكلات والأزمات عبر اجتماعات الرئاسة مع رؤساء الكتل السياسية العراقية ، ووعد الرئيس معصوم أن يكون المقترح محل رعاية ومتابعة منه.

ومن جانبه فقد طرح النجيفى رؤيته للوضع بعد تفقده للساحل الأيسر المحرر شرقى مدينة الموصل وضرورة العمل على تحقيق السلام والمستقبل الآمن لمحافظة نينوى التى شهدت العديد من المعارك الدامية .

وكان وزير الخارجية العراقى ، إبراهيم الجعفرى ، قد أعرب عن أمله فى أن تتمكن بلاده من إزاله كافة الأزمات والمشكلات المفتعَلة مع بعض الدول ، مؤكدا أن العراق ليس البلد الذى صدر الإرهاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *