الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الثلاثاء 7/2/2017 : الداخلية الليبية تسجل 1400 جريمة بالعاصمة طرابلس منذ منتصف ديسمبر الماضى
بنى غازى
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم الثلاثاء 7/2/2017 : الداخلية الليبية تسجل 1400 جريمة بالعاصمة طرابلس منذ منتصف ديسمبر الماضى

نتابع أهم اخبار ليبيا التى تم الإعلان عنها فى الصحف العربية صباح اليوم الثلاثاء الموافق 7/2/2017 ، حيث إشتملت على عدد من المستجدات الهامة التى من أبرزها حصر وزارة الداخلية الليبية لأعداد الجرائم التى حدثت منذ منتصف شهر ديسمبر الماضى حتى نهاية شهر يناير للعام الجارى .

وفيما يلى أهم التفاصيل التى جاءت فى هذا الصدد :

الداخلية الليبية تسجل 1400 جريمة بالعاصمة طرابلس منذ منتصف ديسمبر الماضى

أعلن مكتب التحرى بوزارة الداخلية الليبية بطرابلس ، صباح اليوم الثلاثاء ، عن قيامه بتسجيل 1400 مابين جريمة خطف وسطو بالعاصمة طرابلس خلال الفترة مـا بـيـن 15 ديسمبر 2016 حتى 31 يناير 2017 .

وأكد المكتب على أن عدد جرائم السطو المسلح على المركبات الآلية فى طرابلس قد بلغت 482 عملية سطو ، منها 87 حالة سطو على شاحنات نقل البضائع .

وأضافت أنه بلغ عدد جرائم الاختطاف الـتى تعرض لها المواطنون 293 جريمة خطف مـنها 11 حالة اختطاف لسـيدات مـتزوجات وعدد 21 جريمة اختطاف لفتيات .

هذا إلى جانب بلوغ عدد جرائم السطو المسلح على المحلات التجارية والصيدليات 503 حالة سطو منها 183 حالة تم فيها إطلاق الرصاص الأمر الذى نتج عنه مقتل 23 مواطنا وإصابة آخرين بإصابات متفاوتة .

كما حصرت وزارة الداحلية الليبية أعداد الجثث الملقاه على الطرق وقد بلغت 118 جثة ، والتى أغلبها تعود لشباب صغير السن تتراوح أعمارهم ما بين 16 سنة و35 سنة قتلوا بواسطة سلاح نارى .

وإستكمالاً لعرض اخر اخبار ليبيا التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الثلاثاء فقد إشتملت على إجراء نائب رئيس المجلس الرئاسى الليبى ، أحمد معيتيق ، اتصالاً هاتفيًا مع مبعوث الرئيس الروسى الخاص إلى الشرق الأوسط وأفريقيا ، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوجدانوف.

حيث تتضمن التأكيد على الزيارة المقررة لرئيس المجلس الرئاسى فائز السراج ، ونائبه أحمد معيتيق خلال الأيام القادمة إلى موسكو ، مؤكدًا استمرار الدعم الروسى للوفاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *