الرئيسية / اخبار الرياضة / جدول ترتيب الدوري الإسباني 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ21
جدول ترتيب الدوري الإسباني
الدوري الإسباني

جدول ترتيب الدوري الإسباني 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ21

نقدم لكم جدول ترتيب الدوري الإسباني بعد ختام مواجهات الجولة الـ21، والتي شهدت استمرار المنافسة على لقب الليجا دام على مدار أربعة أيام، بنفس منوال الأسابيع السابقة، بالرغم من إلغاء مبارتين .

البداية مع متصدر الترتيب ريال مدريد برصيد 46 نقطة، والذي لا يزال محافظاً على مركزه في القمة، بالرغم من تأجيل مباراته في الجولة الـ21 أمام سيلتا فيجو، بسبب سوء الأحوال الجوية على ملعب الأخير، في الوقت الذي أثارت فيه العاضفة التي حلت بمدينة فيجو،أضراراً بالملعب من الصعب إصلاحها في الوقت الحالي .

بذلك سيكون للملكي لقاءان مؤجلان بالليجا، والأول كان مع فالنسيا ضمن منافسات الدور الأول، والتي ستقام أواخر الشهر الجاري . وحتى الآن لم يستقر الريال مع مسئولي سيلتا فيجو ورابطة الأندية، حول موعد جديد للقاء المؤجل، في ظل ازدحام جدول مباريات الملكي، بسبب مشاركته في بطولة دوري أبطال أوروبا . أما سيلتا فيجو والذي أخرج ريال مدريد، من بطولة كأس ملك إسبانيا، فيحتل المركز العاشر برصيد 30 نقطة .

يأتي في المركز الثاني برشلونة بطل  الليجا للموسم الماضي، والذي استطاع التغلب على أتلتيك بلباو بثلاثة أهداف دون رد، ليرفع رصيده إلى 45 نقطة بفارق نقطة واحدة عن غريمه الملكي . ولكن الباريا خاض كافة مبارياته بالدوري، وهو ما يعطي الأفضلية للملكي، والذي لديه فرصة لتوسيع فارق النقاط . فيما توقف رصيد بيلباو بخسارته، عند 32 نقطة في المركز التاسع بفارق الأهداف عن الثامن إسبانيول .

ولا يزال فريق إشبيلية يطارد قطبي الدوري الإسباني في الترتيب، باحتلاله المركز الثالث برصيد 43 نقطة، بالرغم من تعادله سلبياً أمام فياريال، والذي احتل المركز السادس برصيد 35 نقطة .

فيما استطاع أتلتيكو مدريد في هذه الجولة، الفوز على ليجانيس بهدفين دون رد، ليرفع من رصيده إلى 39 نقطة في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد ليجانيس عند 18 نقطة في المركز الـ17 .

وشهدت الجولة تأجيل لقاء آخر، جمع بين ديبورتيفو لاكورونيا وريال بيتيس، والذي كان من المقرر أن يفتتح منافسات الإسبوع، لكن سوء الأحوال الجوية كان سبباً في عدم إقامته، بنفس حال مواجهة سيلتا فيجو وريال مدريد .

وهذا هو جدول ترتيب الدوري الإسباني 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ21

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *