الرئيسية / اخبار العالم / السيطرة علي حريق اندلع في دار الاوبرا الكويتية صباح اليوم
خسائر مادية كبيرة
الوقوف علي اسباب الحريق

السيطرة علي حريق اندلع في دار الاوبرا الكويتية صباح اليوم

استطاعت قوات الدفاع المدني الكويتية صباح اليوم السيطرة علي حريق هائل اندلع بدار الاوبر الكويتية في وسط العاصمة الكويتية الكويت وذلك من خلال الاستعانه باربع مركز للاطفاء تحيط بالمنطقة التي اندلع بها الحريق واكدت مصادر بالدفاع المدني الكويتي ان رجال الاطفاء سيطروا علي الحريق تماما وان الحريق لم يسفر عن خسائر بشرية .

وذكرت مصادر بالدفاع المدني ان الحريق قد بدء من غرفة المهندسين بالدار الاوبر وذكرت انه لم تتوصل قوات الدفاع المدني حتي الان عن الاسباب التي تقف وراء وقوع هذا الحريق الهائل وان التحقيق مازال مستمر للوقوف علي ملابسات الحادث الذي تسبب في خسائر مادية قد تكون كبيرة وفق لوصف المصادر الخاصة بالدفاع المدني بالكويت العربية .

وكانت دار الاوبر الكويتية قد تم افتتاحها في اكتوبر الماضي حيث تم بناؤها بتكلفة مادية وصلت الي 770 مليون دولار امريكي وتضم الدار ثلاث مسارح الكبير يتسع ليشمل 2000 متفرج والثاني يتسع ل700 متفرج والاخير يتسع 200 شخص تقريبا كما تضم دار الاوبرا الكويته مكتبة موسيقية ضخمة ومسرح موسيقي وعدد من الكتب المتنوعه .

وقد تم بناء هذه الدار علي الطراز الاسلامي الخاص من الداخل بينما جاء تصميمها من الخارج علي شكل جوهرة ضخمة وتميزت بجمال تصميمها الفريد وقد تم افتتاحها في اكتوبر الماضي بحضور امير الكويت الشيخ صباح الاحمد وعدد من الامراء والمسئولون بالدولة الكويتيه وسط تغطية اعلامية مميزة داخل الكويت بينما اشرف علي بناؤها الشيخ جابر الاحمد .

وقد غرد عدد من مشاهير الكويت وابناء الشعب الكويتي معبرين عن حزنهم لتعرض دار الاوبرا بالكويت الي الحريق موضحين ان ذلك المبني الجميل كان يمثل احد اهم الاشياء التي اصبحت تمتلكها الكويت مؤخرا مشددين علي ضرورة التحقيق في الامر والتعرف علي اسبابه الحقيقية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *