الرئيسية / اخبار مصر / اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الاثنين 6/2/2017 : الازهر يعلن عن بدء الدراسة السبت المقبل ولا نية للتأجيل
الازهر الشريف
بوابه الازهر نماذج امتحان بوكلت

اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الاثنين 6/2/2017 : الازهر يعلن عن بدء الدراسة السبت المقبل ولا نية للتأجيل

تضمنت اخبار بوابة الازهر الالكترونية التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الاثنين الموافق 6/2/2017 عدد من المستجدات الهامة التى من أبرزها تأكيد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية على بدء الدراسة فى موعدها المحدد والمقرر لها السبت المقبل الموافق 11 من شهر فبراير الجارى .

وجاءت أهم التفاصيل التى أعلن عنها رئيس قطاع المعاهد الأزهرية فى التالى :

الازهر يعلن عن بدء الدراسة السبت المقبل ولا نية للتأجيل

أكد الدكتور محمد أبو زيد الأمير ، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية ، اليوم الإثنين ، على أن الدراسة بالمعاهد للفصل الدراسى الثانى سوف تنطلق فى موعدها المقرر وهو يوم السبت المقبل الموافق 11 فبراير الجارى بالمعاهد ذات فترتين .

هذا بالإضافة إلى إنطلاق الدراسة فى المعاهد ذات فترة واحدة يوم الأحد 12 من شهر فبراير بالمعاهد ذات فترة واحدة ، مؤكداً على أنه لا يوجد أى نية لتأجيل الدراسة بالمعاهد ، حيث لا يوجد ما يستدعى ذلك مشددًا على أن جميع المعاهد استعدت لاستقبال الطلاب بداية من السبت القادم.

وحول إجبار الطلبة والطالبات على دراسة مذهب فقهى معين غير الذي يرغبون به ، فقد أكد الأمير على أنه لا يوجد قرار بذلك ، مشيرًا إلى أن كتب الفقه حسب المذاهب الـ4 يتم تدريسها بشكل منفصل فى المعاهد الأزهرية .

واضاف الأمير أن كل مذهب منفصل عن الآخر والإختيار متروك للطالب كلياً ، حتى يتمكن الطالب من دراسة المذهب الذى يتوافق معه .

يذكر أن الأمير كان قد أكد على أن جميع المذاهب يتم تدريسها فى مصر ، موضحاً أن طلاب الفقة الحنبلى قليلون جدًّا ، ولا يتجاوزون 870 طالبًا ، مما يؤكد أن الأمر متروك كلياً للطالب ولا يوجد أى نية لعمل قرار بإجبار الطلاب على دراسة شىء محدد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *