الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين 6/2/2017 : التعليم تعقد أولى جلسات مناقصة طباعة الكتب الدراسية اليوم
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين 6/2/2017 : التعليم تعقد أولى جلسات مناقصة طباعة الكتب الدراسية اليوم

ننشر اخر اخبار وزارة التربية والتعليم التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الاثنين عبر الموقع الرسمى لها حيث تضمنت التأكيد على عقد أولى جلسات مناقصة طباعة الكتب الدراسية اليوم ، مشيراً إلى أن باب التقدم للمناقصة مفتوح حتى أخر ساعة من يوم فتح المظاريف الفنية ، وهو اليوم الاثنين.

وحول التفاصيل فقد تضمنت التالى :

التعليم تعقد  أولى جلسات مناقصة طباعة الكتب الدراسية اليوم

أعلنت وزارة التربية والتعليم ، اليوم الإثنين ، أنه من المقرر أن تقوم بعقد أولى جلسات مناقصة طباعة الكتب الدراسية ، مشيرة إلى أن عدد المطابع التى تقدمت حتى الآن بالمظاريف الفينة وصل إلى ما يقرب من 65 مؤسسة .

وأكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم على أن باب التقدم للمناقصة مفتوح حتى أخر ساعة من يوم فتح المظاريف الفنية، وهو اليوم الاثنين.

وأضافت المصادر ان المبالغ التى تم تخصيصها لطباعة كتب العام الجارى قد وصلت إلى مليار و125 مليون حنيه ، وذلك عقب قرار صرف 50% فارق أسعار لأصحاب المطابع ، مشيرة إلى أنها خاطبت وزارة المالية لرفع المخصصات المالية لمناقصة طباعة كتب طلاب المدارس للعام المقبل2017،2018 .

كما أنه من المتوقع أن يتم وصول المبالغ إلى 2 مليار جنيه من أجل طباعة الكتب ، نظرا للأزمة التى واجهت أصحاب المطابع هذا العام وبسبب ارتفاع أسعار الورق والخامات والمستلزمات.

ومن جانبه فقد صرح أحمد جابر ، رئيس غرفة صناعة الطباعة والورق باتحاد الصناعات ، بإنه من المتوقع أن يتم مضاعفة أسعار مناقصة طباعة كتب العام الدراسى المقبل مقارنة بالعام الجارى .

واشار جابر إلى أن التحدث عن الأسعار خلال الفترة الراهنة يعد غير مجدى ، نظراً لأن هناك مناقصة وأسعار سوف يتم تقديمها من أصحاب المطابع.

وأضاف جابر أن سعر طباعة الورقة الواحد لون سجل العام الجارى 29 مليما بينما وصل سعر طباعة الورقة الـ”4 لون إلى 32 مليما، ومن المتوقع مضاعفة هذه الأسعار نظرا لارتفاع الأسعار بشكل عام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *