الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الاحد 5/2/2017 : وزارة المالية العراقية تنفى أنباء وكيل الوزارة فى مطار أربيل
اخبار العراق اليوم
اخبار العراق اليوم

اخبار العراق اليوم الاحد 5/2/2017 : وزارة المالية العراقية تنفى أنباء وكيل الوزارة فى مطار أربيل

نعرض اخر اخبار العراق اليوم الاحد الموافق 5/2/2017 والتى نشرتها الصحف العربية , وقد تضمنت نفى وزارة المالية العراقية ماتردد عن اعتقال وكيل الوزارة ” فاضل نبى عثمان ” فى مطار أربيل ، عاصمة إقليم كردستان العراق .

وحول التفاصيل فقد جاءت فى التالى :

وزارة المالية العراقية تنفى أنباء وكيل الوزارة فى مطار أربيل

نفت وزارة المالية العراقية ، اليوم الأحد ، ماتردد من أنباء حول إعتقال وكيل الوزارة ، فاضل نبى عثمان ، فى مطار أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق.

كما طالب المكتب الإعلامى لوزارة المالية كافة وسائل الإعلام وبعض القنوات الفضائية والصحف التى بثت النبأ إلى ضرورة توخى الدقة والحذر فى نقل الأخبار.

يذكر أن مجلس النواب العراقى كان قد سحب الثقة يوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016 من وزير المالية العراقى هوشيار زيبارى بموافقة 158 نائبا مقابل 77 نائبا رفضوا .

بينما امتنع 14 آخرون عن التصويت ،  ولا يزال المنصب شاغرا فى حكومة حيدر العبادى ويقوم بتسيير الأعمال فاضل نبى عثمان .

وإستكمالاً لعرض اخر اخبار العراق التى جاءت اليوم الاحد ، فقد تمكنت قوات “الحشد الشعبي” العراقية من تأمين طرق الإمداد الرابطة ما بين جزيرة صلاح الدين والموصل جنوب غربى صحراء نينوى .

كما شيطرت على 10 قرى ومناطق خلال عملية عسكرية استهدفت طرد تنظيم داعش وإجلاء عشرات العائلات إلى مناطق آمنة.

وأشار إلى أنه تمت السيطرة على المنشأة النفطية فى جزيرة صلاح الدين والتى كان يستخدمها داعش كمقر مركزي، واستولت القوات على آليات عسكرية وأسلحة خفيفة متوسطة لداعش بالقرى المحررة غرب صحراء نينوى وتمكن السلاح الهندسى من رفع وتفجير العديد من العبوات الناسفة التى زرعها التنظيم لعرقلة القوات.

ومن جانبه فقد أشار القيادى فى الحشد النائب العراقى ، هادى العامري ، إلى أنه تم إيقاف تقدم قوات الحشد باتجاه الحدود العراقية مع سوريا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *