الرئيسية / اخبار العالم / اخبار حافز اليوم الاحد 5/2/2017 : تطورات برنامج حافز الوطنى من البوابة الوطنية للعمل
نقل البيانات الى البوابة الوطنية للعمل
مستجدات حافز

اخبار حافز اليوم الاحد 5/2/2017 : تطورات برنامج حافز الوطنى من البوابة الوطنية للعمل

فى إطار متابعتنا لاخر اخبار حافز اليوم الاحد الموافق 5/2/2017  التى تم الإعلان عنها فى المواقع السعودية , رصدنا أهم التفاصيل التى جاءت حيث تعد من أهم الأخبار التى تحظى بمتابعة كبيرة من قبل الشباب السعودى والعاطلين عن العمل داخل المملكة العربية السعودية  .

نظراً لآنه البرنامج التوظيفى الأول بالمملكة ويهدف إلى الحد من البطالة والنهوض بالمجتمع السعودى برمته ، وحول أهم المستجدات رصدنا ما يلى :

تطورات برنامج حافز الوطنى من البوابة الوطنية للعمل

تعد البوابة الوطنية للعمل هى منصة افتراضية لسوق العمل،  لمساعدة الباحثين عن عمل داخل  المملكة العربية السعودية، هذه المبارادة الوطنية أنشئت لتغطي طالبات القطاعين العام والخاص وتعزيز العلاقات بين صاحب العمل والباحث عن العمل .

كما تقوم أيضا البوابة الوطنية بتقدم التدريبات بكفاءة وفعالية لزيادة استقرار وتطوير القوى العاملة ، حيث يقوم بتقديم برامج الدعم المالى والخدمات الاستشارية المرتبطة بالعمل وغيرها.

ويهدف برنامج طاقات إلى عرض الوظائف الشاغرة من أصحاب العمل لمساعدة الباحثين عن عمل في إيجاد الوظيفة المناسبة ، على تحقيق طموحاتهم المهنية ، وتأهيلهم لمتطلبات القطاعين العام والخاص وتوفر التدريب .

وحول التسجيل فى برنامج طاقات يكون من خلال معلومات معينة يقوم صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) بالتحقق من هويتك بناءً على المعلومات التي قمت بإدخالها ، كما يحتاج المسجل إلى توفير اسم مستخدم وكلمة مرور وعنوان بريد إلكتروني ورقم الهاتف الجوال.

بعد أن أصبح التسجيل كاملاً على البوابة الوطنية للعمل ، بإمكان المسجل القيام بإنشاء ملف التعريف خاص به ونشره على البوابة الوطنية للعمل.

كما يشمل البرنامج فئتين من المتقدمين وهما: المواطنون من الرجال والنساء المتعثرين في الحصول على وظيفة من عمر35 إلى 60 عاماً بالإضافة الى من استنفذ مدة المخصص المالي لحافز دون تمكنه من الحصول على عمل مناسب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *