الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الاحد 5/2/2017 : قوات الجيش اليمنى تستعد لخوض معركة تحرير الحديدة اليمنية
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الاحد 5/2/2017 : قوات الجيش اليمنى تستعد لخوض معركة تحرير الحديدة اليمنية

نعرض اخر اخبار اليمن التى تم الإعلان عنها صياح اليوم الاحد المافق 5/2/2017 والتى إشتملت على قيام قوات الجيش اليمنى بالإستعداد من أجل خوض معركة تحرير مدينة الحديدة اليمنية من الميليشيات الحوثية .

وجاءت التفاصيل الهامة فى التالى :

قوات الجيش اليمنى تستعد لخوض معركة تحرير الحديدة اليمنية

أعلنت مصادر عسكرية فى الحكومة اليمنية الشرعية ، صباح اليوم الاحد ، أن القوات الشرعية اليمنية أن لديها كل الخيارات بالنسبة لمعركة تحرير الحديدة ، وذلك بمساندة قوات التحالف العربي .

وأكدت المصادر على ان القوات اليمنية أصبحت الآن تفرض السيطرة الكاملة على جميع الممرات والطرق المؤدية إلى المحافظة ، مشيرة إلى أن كل الخيارات متاحة أمامها بالنسبة لمعركة الحديدة بعد فرض سيطرتها على مجريات المعارك في مختلف الجبهات .

كما بدأت قوات التحالف العربي استهداف مناطق الإنزال المتوقعة في سواحل وجزر الحديدة ، فيما واصلت قوات الجيش تقدمها جنوب تعز، وشمال شرق صنعاء، وجبهتي ميدي وحرض في حجة.

وتمكنت مقاتلات وبوارج التحالف من تدمير تجمعات الميليشيات الحوثية فى جزيرة طرفة بالحديدة ، وأفشلت وصول شحنة أسلحة إلى الجزيرة عبر قوارب صيد ودمرتها بالكامل.

وأكدت المصادر أنه يجري حالياً الترتيب النهائي واستقدام القوات والأسلحة اللازمة لخوض معركة تحرير ما تبقى من الساحل الغربي، وصولاً إلى الحدود السعودية في ميدي وحرض والصليف .

وأشارت إلى أن قوات الشرعية باتت هي المبادرة في عمليات التحرير، ولديها القوة والإمكانات الكافية، لتحقيق اختراقات نوعية تتمكن بها من السيطرة على البلاد والقضاء على تواجد الحوثيين .

يذكر أن المصادر العسكرية كانت قد أكدت على أن قوات التحالف والشرعية قد بدأت فعلاً تنفيذ خطة عسكرية واسعة في اليمن، منذ بداية العام الجاري، وفرضت سيطرتها على الطرق والمناطق التي سيتم اتخاذها انطلاقاً إلى عمليات التحرير الواسعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *